لفت سفير ومندوب ​إيران​ الدائم لدى منظمة ​الأمم المتحدة​، ​مجيد تخت روانجي​، إلى أنّ "الخداع والتظاهر بالمظلوميّة، يشكّلان العنصر الأساس للسياسة الخارجيّة للكيان الصهيوني". وانتقد "الموقف الهزيل للمجتمع الدولي تجاه جرائم الكيان الإسرائيلي"، مركّزًا على أنّ "هذا الوضع لا يمكن أن يستمرّ إلى الأبد".

وأشار في كلمته خلال اجتماع ​مجلس الأمن الدولي​ حول قضيّة ​فلسطين​، الّذي عُقد عبر الـ"فيديو كونفرانس"، إلى أنّ "الفلسطينيّين أنهوا العام 2020، فيما لازال الاحتلال جاثمًا وجرائم قوات الكيان الإسرائيلي مستمرّة. قَتلُ أكثر من 70 فلسطينيًّا من ضمنهم 20 امرأة وطفلًا، إصابة أكثر من 6 آلاف و740 آخرين من بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، تخريب أو استيلاء على أكثر من 590 منزلًا للفلسطينيّين وكذلك تشريد نحو 690 شخصًا؛ هذه الأمور تعدّ نموذجًا واحدًا فقط من مختلف أنواع الظلم الّذي مارسته ​القوات الإسرائيلية​ ضدّ الفلسطينيّين خلال 2020".

وشدّد تخت روانجي، على أنّ "الكيان الإسرائيلي استمرّ في العام الماضي في مغامراته العسكريّة وزعزعة أمن المنطقة، ومن ضمنها الاعتداء على بعض دول المنطقة خاصّةً ​سوريا​ ، وتوجيه تهديدات صريحة لدول المنطقة"، مؤكّدًا أنّ "إيران تحتفظ لنفسها بحقّ الدفاع أمام تهديدات هذا الكيان".