توجّه عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​أنور الخليل​، إلى رئيس الجمهوريّة ​ميشال عون​، قائلًا: "لا أعلم فخامتكم إذا كان مستشاروك يطلعونك على حقيقة ما يجري من اهتراء وانهيار مخيف يتزايد ككرة الثلج، للأوضاع الاقتصاديّة والماليّة والصحيّة والمعيشيّة لشعب اسميته يومًا "شعب ​لبنان​ العظيم"، يوم كنت غارقًا في السعي للوصول إلى كرسي الرئاسة".

ولفت في تصريح عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أنّه "أمّا وقد وصلت، ولو بعد تعطيل الجمهوريّة لثلاثين شهرًا من ​الفراغ الرئاسي​، أصبح خلال عهدكم 60% من هذا "الشعب العظيم" تحت خط ​الفقر​، يتوسّل الرغيف وحبّة ​الدواء​ وقسط المدرسة وإيجار المسكن وشرب المياه وتنشّق الهواء غير الملوّث". وأشار إلى أنّ "كلّ هذا، ويبقى همّكم مركّزًا على كيفيّة المحافظة على الكرسي وصولًا إلى توريثه لصهركم، ولي العهد، وكيف تدفع الرئيس المكلّف ب​تشكيل الحكومة​ للإعتذار عن القيام بمهمّته، معتمدًا ​سياسة​ التعنّت والمماحكة والإذلال والكلام التجريحي، الّذي لا يليق بموقعكم".

وتساءل الخليل "هل يُعقل كرمى خلافات بين حفنة من مسؤولي قمّة الحكم في لبنان، أن يصبح كلّ شعبه شهيد خلافاتهم؟ خافوا الله، ومع البطريرك الماروني الكاردينال ​مار بشارة بطرس الراعي​ نقول: "خافوا أيضًا حكم التاريخ عليكم". اذهبوا لتأليف حكومة مهمّة إنقاذيّة بوزراء اختصاصيّين ناجحين في خبراتهم وغير مستزلمين، علّها تتمكّن من الإصلاح وسلوك طريق إعادة ترميم وطن يئنُّ من جراحه العميقة".