أشار المدير العام لـ"​الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي​" ​محمد كركي​، إلى أنّ "عطفًا على زيارتنا اليوم إلى وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال ​غازي وزني​ برفقة وزيرة العمل في حكومة تصريف الأعمال ​لميا يمين​، والبشرى السارّة الّتي تلقّيناها من وزني بأنّه سوف يصدر سندات خزينة بقيمة 200 مليار ل.ل. لصالح "الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي" بالتنسيق بين ​وزارة المالية​ و​المصرف المركزي​، وعطفًا على البيان الصادر عن وزارة المالية بهذا الخصوص، يهمّنا أن نزفّ إلى المضمونين وأصحاب ​المستشفيات​ بأنّ الصندوق سوف يباشر بتأدية التقديمات الصحيّة لجميع المضمونين، وكذلك بإصدار السلفات الماليّة الشهريّة للمستشفيات كالمعتاد، فور حصوله على السندات من وزارة المالية خلال الأيام القليلة المقبلة".

ولفت في بيان، إلى أنّ "في هذه المناسبة، يهمّنا أن نشكر كلّ من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز الكبير، وعلى رأسهم رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​، الّذي كان وما زال حامي حقوق وأموال الضمان والمضمونين منذ ما يقارب الأربعين عامًا"، متوجّهًا بالشكر أيضًا إلى وزيرة العمل "الّتي ومنذ تولّيها مهامها منذ حوالي السنة تقريبًا، تابعت بشكل دقيق ويومي كلّ ما يتعلق بالضمان الإجتماعي".

وتوجّه كركي بالشكر أيضًا إلى وزني "الّذي من خلال لقاءاتنا المتتالية معه ومنذ تولّيه منصبه، أظهر حسًّا وبُعدًا إجتماعيًّا ووطنيًّا وإنسانيًّا"، مبيّنًا أنّ "لأوّل مرّة في تاريخ الضمان، يحصل الصندوق على مبلغ 300 مليار ل.ل. في أقلّ من 4 أشهر. فشكرًا لكلّ من ساهم في هذا الإنجاز الكبير، ونعاهد المضمونين بأنّنا سوف نبقى إلى جانبهم وخاصّةً في ظلّ هذه الظروف الصعبة الّتي تمرّ بها البلاد، لتأمين تقديماتهم كافّة وليبقى الضمان صمّام الأمان الإجتماعي في ​لبنان​؛ وندعوهم إلى إلتزام أقصى درجات الحماية والحذر لتجنّب الإصابة بفيروس "كورونا" ريثما تنجلي هذه الغيمة السوداء عن وطننا الحبيب لبنان".