أشار عضو ​لجنة المال والموازنة​ النائب ​ابراهيم كنعان​، إلى أننا اليوم "يحاجة لموازنة لأنه لا يوجد أي عمل دستوري تقوم به أي دولة في العالم أهم من الموازنة"، موضحاً أن "هناك ازمة نظام حكم كبيرة، وكل هذا الوضع يتطلب من أي أحد بالذهاب مباشرة بإحالة مشروع موازنة ل​مجلس النواب​ للقيام بمهامه الرقابية والتشريعية".

وشدد ابراهيم، في حديث تلفزيوني، إلى أن "مصلحة الدولة العليا متوفرة بقوة اليوم وبأبهى حللها في الوضع الراهن، بالتالي الشكليات غير مطلوبة، والحكومة ستحيل مشروع موازنة هي مقتنعة به لمجلس النواب وهو يناقشها، بالتالي الوضع تحضيري اكثر من كونه تقريري".

كما أكد أن "​لبنان​ بحاجة لإشارة حياة ليقول ان مؤسساته لا زالت قائمة وعندها نية للإصلاح، واذا لم يكن هناك موازنة وحكومة واصلاح مالي، إلى أين سنأخذ البلد!". وأوضح أن "هذا موضوع طرحه وزير المال، وأحال أمس الموازنة او مشروعها ل​رئاسة الحكومة​، هو ينتمي لكتلة رئيس مجلس النواب، ومن المفترض ان يكون هناك وعي عند كل اللبنانيين ".

وأفاد كنعان بأن " المطلوب الوعي عند كل الكتل واعتبار ان اقرار الموازنة عمل وطني وليس سياسيا، والمطلوب اسقاط الشكليات التي تتجاوزها مصلحة لبنان العليا والقوة القاهرة امام انقاذ لبنان والبدء بمسيرة الاصلاح".