أفادت مديرية العلاقات العامة في ​الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي​، الى أن "المدير العام الدكتور ​محمد كركي​ أصدر المذكرة الإعلامية رقم 658 تاريخ 28 كانون الثاني 2021 قضى بموجبها إضافة 3 مختبرات لإجراء فحوصات PCR جديدة ليصبح إجمالي عدد المختبرات المقبولة حتى تاريخه 106 مختبرات".

وأوضحت المديرية في بيان أن "المختبرات الجديدة التي أضيفت هي مختبر مستشفى سيدة ​زغرتا​، ومختبر مستشفى دار الشفاء – ​طرابلس​، مختبر مركز أليت الطبي".

وذكر كركي "جميع ​المستشفيات​ والمختبرات المتعاقدة مع الصندوق لجهة التشخيص المخبري لفيروس ​الكورونا​ وجوب التقيد بالآلية التي حددتها المذكرة الإعلامية الأساس رقم 632 تاريخ 11 آذار 2020، سيما بالتعرفة والضوابط والشروط اللازمة لإجراء هذا الفحص بالإضافة إلى الدقة قبل إصدار النتائج سواء كانت سلبية أم إيجابية".

وطالب جميع المستشفيات المتعاقدة "وجوب الالتزام بها واستقبال جميع مصابي هذه الجائحة وعدم تقاضي أية فروقات مالية من المضمونين خارج التعرفات المعتمدة من قبل ادارة الصندوق، وذلك تحت طائلة اتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة وصولا للإدعاء امام ​القضاء​ المختص اذا اقتضى الأمر".

وشدد كركي على "حفظ أمن المواطنين الصحي والاجتماعي وأن الصندوق، إدارة ومستخدمين، على أتمّ الجهوزيّة لتأدية واجبهم المهني والانساني تجاه المضمومين، ويدعوهم الى اتخاذ أقصى درجات الوقاية اللازمة من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين بصورة مستمرّة وعدم الخروج من منازلهم طيلة فترة ​الاقفال العام​ إلّا في حالات الضرورة القصوى".