أشار ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى أن "ال​اقتصاد​يات العالمية ليست قائمة على الدول بل على المدن، لذا تبدأ التنمية الحقيقة من المدن"، موضحاً ألأن "85% من اقتصاد العالم يأتي من المدن​​​​​​​".

وشدد بن سلمان على أن "فرص التنمية كثيرة في جميع مناطق المملكة، في وقت تملك ​الرياض​ ميزات خاصة وهي تشكل حوالي 50% من الاقتصاد غير النفطي في بلادنا، وهي تشكل 45% من ​الاقتصاد السعودي​"، لافتاً إلى أن الرياض "فرصة جيدة لخلق نمو اقتصادي وسياحي في بلادنا".

كما أكد أن "خلق الوظائف الجديدة في الرياض أسهل من غيرها من المدن، ونحن نهدف أن تكون الرياض من أكبر 10 اقتصاديات مدن في العالم، وأن تستوعب ما بين 15 إلى 20 مليون نسمة"، مفيداً بأنه سيتم "الإعلان عن أكبر مدينة صناعية في العالم بالرياض قريبا".

وأوضح بن سلمان أن هدفهم "إنهاء أخر تفاصيل "استراتيجية الرياض" وإعلانها في القريب العاجل ليستفيد منها المواطن"، لافتاً إلى أنهم بدأوا بـ "تطوير جودة الحياة والبنية التحتية في الرياض، وهناك برنامج لزرع ملايين الأشجار لخفض ​درجات الحرارة​ بالإضافة للكثير من المشاريع البيئية".

وأعلن أنه "سيكون هناك طرح لأسهم ​أرامكو​ في السنوات القادمة"، لافتاً إلى أنهم يمتلكون "عدة موارد لرفع استثمارات صندوق الاستثمارات العامة وأهمها مشروع نيوم".