أوضحت نقابة عمال المخابز في ​بيروت​ و​جبل لبنان​، عقب اللقاء الّذي عَقده المدير العام لمكتب الحبوب والشمندر السكري جرجس برباري، وضمّ رئيس نقابة عمال المخابز في بيروت وجبل لبنان ​شحادة المصري​، وحضر جانبًا منه رئيس دائرة التموين والإنتاج ​حسن حمود​، أنّ "اللقاء بحث في الأزمة الاقتصاديّة الراهنة وأوضاع عمّال المخابز والأفران ومعاناتهم وظروف عملهم وعدم تطبيق ​قانون العمل​ على عمّال المهنة منذ صدور قانون العمل عام 1946".

ولفتت في بيان، إلى أنّ "زيادة الأجور الّتي حصل عليها العمّال لم تكن عادلة، أي بنسبة 30 في المئة لجميع العمّال"، مركّزةً على أنّ "الزيادة يجب أن تكون فعليّة، والحصول على راحة أسبوعيّة للعمّال وتطبيق قانون العمل". وذكرت أنّ "​رغيف الخبز​ هو المادّة الأساسيّة والحيويّة لجميع المواطنين"، مشدّدةً على "أنّنا الجهة الأساسيّة للإنتاج. كما أنّنا المعنيّون بجودة الرغيف ونوعيّته وسلامته، من أجل الحفاظ على ديمومة العمل للجانبين".

وأشارت النقابة إلى أنّه "تمّ التداول في ارتفاع سعر ​القمح​ عالميًّا وارتفاع سعر ​الطحين​ أيضًا، الأمر الّذي أثّر سلبًا على لقمة المواطن ومنقوشة العامل والفقير"، معلنةً "أنّنا ضد أي زيادة على سعر ربطة الخبز أو إنقاص الوزن في هذه الظروف الصعبة". وأفادت بـ"أنّنا قد طالبنا مرارًا وتكرارًا بتشكيل لجنة دراسة كلفة ربطة الخبز مع حقوق العمّال من أهل الخبرة. وأبدينا رأينا ومطالب العمّال للمدير العام، وشكرناه لدعوتنا والاستماع إلى حقوقنا، وتمّ الاتفاق على متابعة الاوضاع والتشاور مع أصحاب الأفران لحماية حقوق العمّال".