أشار النائب ​سليم عون​ إلى أنه "في تركيبة ​لبنان​، لا أحد يمكنه التخلي عن الآخر، ونحن مضطرون للتعاون مع بعضنا للخروج من أزمتنا. نحن اليوم لا نفصل بيننا وبين الآخرين، ولا أحد يمكنه الغاء الآخر بالتالي يجب ان نضع يدنا بيد بعضنا".

ولفت عون، خلال حديث تلفزيوني، إلى أن "كلام وائل أبو فاعور حول أن العهد أسوأ من كورونا معيب، والرئيس ميشال عون هو رئيس جمهورية لبنان ورئيس جمهوريته هو". وأوضح أنهم في التيار "لم نكن نريد تكليف سعد الحريري برئاسة الحكومة، لكننا نتعاطى معه كواقع سياسي هو وفق الدستور الرئيس المكالف واذا ما كان بدنا اياه هذا لا يعني اننا سنخرجه".

كما شدد على أن "أي فريق لبناني قام بمروحة تفاهمات مع جميع اللبنانيين ولم يستثني احداً مثلنا، فنحن قمنا بتفاهم مع "تيار المستقبل" و"القوات اللبنانية" وتصالحنا مع "الحزب التقدمي الإشتر اكي"، و"​حزب الله​". وأكد أن "رئيس الجمهورية له دور بالحكومة، الرئيس المكلف السابق ​مصطفى أديب​ وضع لنفسه مهلة لللتشكيل واعتبر أنه لديه مهمة. اليوم الحريري يجب ان يضع مهلة لنفسه، فما الذي يقوم به خلال كل هذه الفترة غير السفر! فليشكل حكومة وليسافر بعدها".

كذلك تساءل "أين ​الاستشارات النيابية​ التي يقوم بها! إلى أن تتشكل الحكومة يجب ان يستمر الحريري بإجراء استشارات نيابية". ولفت إلى أن "الواضح أن هناك من يريد ان يتابع استمرارية "​التيار الوطني الحر​" وهو رئيسه جبران باسيل"، مشيراً إلى أن "استهدافه هو لقطع استمرارية "التيار الوطني الحر" الذي من الواضح انه يزعج الجميع. بالنهاية فلنعد للأساس. نحن اليوم أول ما نطلبه هو ​تشكيل الحكومة​ سريعا".

وأفاد عون، "نتعرض للإهانات والشتائم والحملات ونحن نسكت، لكن للصبر حدود، والحديث عن التمديد للرئيس عون هو ردّ لكلّ من يتحدث عن عمر الرئيس".