لفت عضو تكتل "​لبنان​ القوي" النائب ​أسعد درغام​، تعليقًا على تصريح النائب ​محمد الحجار​، عن أنّه "قرأ أنّ فريق رئيس الجمهوريّة ​ميشال عون​ يحرّك الشارع بشكل أو بآخر ليضغط على رئيس الحكومة المكلّف ​سعد الحريري​، للقبول بشروطه ل​تأليف الحكومة​"، إلى أنّ "لا عاقل في لبنان يصدّق هكذا كلام، وحتّى أهل ​طرابلس​ سخروا منه. الكلام عن تدخّل لـ"التيار الوطني الحر" في طرابلس، سخيف".

وأكّد في حديث تلفزيوني، أنّ "بغضّ النظر عن الجهات المحرّكة للتظاهرات في طرابلس إن كانت سياسيّة أو حزبيّة، إلّا أنّنا لا يمكن إلّا أن نكون مع مطالب أهل طرابلس، لأنّ ​الفقر​ في المدينة ليس فقط وليد الأزمة الافتصاديّة الّتي انفجرت في السنوات الأخيرة، بل هو مزمن، وهناك مسؤوليّة على الدولة وعلى فاعليّات المدينة".

وأشار درغام إلى أنّ "أهل مكّة أدرى بشعبها، وطرابلس مدينة الوزراء والنواب، مدينة رئيس الحكومة السابق ​نجيب ميقاتي​، مدينة رئيس مجلس الإنماء والإعمار"، متسائلًا: "ماذا قدّم ميقاتي لطرابلس عندما كان رئيسًا للحكومة؟". وتمنّى على الدولة "الاعتناء بهذه المدينة، إذ يكفيها فقر وحرمان". وركّز على أنّه "إذا كانت من جهات سياسيّة وحيّة وراء تظاهرات طرابلس، فالنائب الحجار يعرفها، وليست نحن بالتأكيد. نحن صلة وصل وعامل خير، ولم نكن يومًا إلّا إلى جانب الدولة والمؤسّسات".