أعلن المتحدث الرسمي باسم عملية ​التحالف الدولي​ للقضاء على داعش في ​العراق​ و​سوريا​، وين ماروتو، مقتل زعيم التنظيم في العراق، في عملية مشتركة مع ​القوات العراقية​.

ولفت ماروتو، في تصريح عبر ​مواقع التواصل الإجتماعي​، إلى أن "زعيم "داعش" في العراق أبو ياسر العيساوي، قتل خلال غارة جوية قرب ​كركوك​ في 27 كانون الثاني الحالي"، مشدداً على أن "العملية المشتركة للقوات العراقية والتحالف الدولي، أسفرت عن مقتل 10 إرهابيين من داعش".

كما اعتبر أن "مقتل زعيم داعش يشكل ضربة قاصمة جديدة لتنظيم يحاول إعادة ترتيب صفوفه في العراق". وأكد أن "التحالف سيستمر بإخراج القادة الرئيسيين من ساحة المعركة وتقويض المنظمة الإرهابية. وتوجه للإرهابيين مؤكداً لهم "لن تعيشوا بسلام أبدًا، سيتم ملاحقتكم إلى أقاصي الأرض".

يذكر أن رئيس الحكومة العراقي مصطفى الكاظمي اعلن في وقت سابق مقتل العيساوي، بعد أسبوع من الهجوم الدامي الذي شهدته العاصمة بغداد، حيث قال: "توعدنا عصابات داعش الإرهابية برد مزلزل، وجاء الرد من أبطالنا بالقضاء على زعيم عصبة الشر، أو مَن يطلق على نفسه نائب الخليفة ووالي العراق في التنظيم، أبو ياسر العيساوي، في عملية استخبارية نوعية".