لفت رئيس الوزراء الكندي ​جاستن ترودو​، إلى أنّه "سيتعيّن على المسافرين الوافدين إلى كندا، قضاء فترة حجر صحّي في ​الفنادق​ على نفقتهم الخاصّة، وأنّه سيتوجّب على شركات الطيران الكنديّة تعليق رحلاتها الجوّية إلى بلدان أميركا الجنوبيّة"، في تشديد للإجراءات الهادفة إلى إبطاء انتشار فيروس "كورونا" المستجد (​كوفيد 19​).

وأوضح في مؤتمر صحافي، أنّ "على الوافدين دفع كلفة حجر صحّي في الفنادق لمدّة تصل إلى ثلاثة أيّام، تحت مراقبة صارمة"، مشيرًا إلى أنّه "إذا جاء اختبار أحدهم سلبيًا، فسيُسمح له بإكمال الحجر الصحّي في المنزل تحت مراقبة أكبر، بينما سيُنقل مَن جاءت نتائجهم إيجابيّة إلى منشأة الحجر الصحّي الحكوميّة"؛ ومحذّرًا أنّ "الآن ليس الوقت المناسب للسفر". وستعمل أوتاوا أيضًا على تكثيف الفحوص، في وقت وافقت شركات الطيران الكنديّة على إلغاء الرحلات الجوّية إلى وجهات مثل ​المكسيك​ والكاريبي حتّى نهاية نيسان المقبل.

تأتي الإجراءات الجديدة مع تزايد شعور مسؤولي الصحّة العامّة بالقلق حيال انتشار طفرات جديدة من "كورونا" سريعة الانتشار، إضافةً إلى ازدياد عدد الكنديّين الّذين يقضون إجازات خارج البلاد هذا الشتاء.