ردّ رئيس ​لجنة الاقتصاد​ والتجارة والصناعة والتخطيط النيابيّة النائب ​فريد البستاني​، على "بعض المزاعم حول تقاعس ​المجلس النيابي​ عن مناقشة خطة ترشيد الدعم"، موضحًا "أنّنا كلجنة اقتصاد وتجارة وصناعة وتخطيط جديدة استلمنا توصيات ​الحكومة​ الاقتصادية في شهر كانون الأوّل الماضي، وانكببنا على دراستها فورًا، وأصدرنا توصيات عدّة على السلطة التنفيذية أي الحكومة القيام بها، حتّى لو كانت في فترة تصريف الأعمال، أهمّها: الإسراع في إصدار البطاقة التموينية للأُسر الأكثر حاجة، ترشيد وتوجيه الدعم للمواطن وليس للسلعة، كي لا يذهب الدعم لجيوب الأغنياء والميسورين من جهة وإلى غير اللبنانيّين والتهريب من جهة ثانية".

وأكّد في بيان، أنّ "السادة النوّاب ليسوا السلطة التنفيذيّة الّتي تصدر القرارات، بل إنّهم سلطة تشريعيّة ورقابيّة، وأنّه ينبغي على الحكومة تحمّل مسؤوليّاتها"، مركّزًا على أنّه "إذا كان لا بدّ من إرسال مشاريع قوانين إلى المجلس النيابي في كلّ ما له علاقة بدعم المواطنين، فإنّنا على استعداد لمناقشتها والتعاطي معها بإيجابيّة وبسرعة قصوى". وأكّد أنّ "تشكيل حكومة قويّة فاعلة، هو الممرّ الإلزامي للخروج من الأزمة الّتي نتخبّط فيها".

ودعا البستاني، وسائل الإعلام كافّة إلى "إستقاء الأخبار والمعلومات من مصادرها، منعًا للوقوع في التأويلات والاستنتاجات الخاطئة، ونحن دائمًا في تصرف جميع الإعلاميّين".