أشار عضو تكتل "​الجمهورية القوية​" النائب ​بيار بو عاصي​، إلى أنه "اليوم مع الأزمة الاقتصادية الكبيرة التي نعيشها وتدهور سعر صرف الليرة وشلل الحكومة بموضوع الدعم، مصلحة شعبنا بخطر وجميعنا أصبحنا من العائلات الأكثر حاجة لان الطبقة الوسطى أصبحت تضمّ أيضاً الأكثر حاجة نسبة لتدهور القدرة الشرائية".

وخلال مؤتمر صحافي لتقديم اقتراح القانون المعجل المكرر بشأن الدعم الموجه الى العائلات الأكثر حاجة بواسطة البطاقة التمويلية الالكترونية في ​معراب​، شدد بو عاصي على أنه "بعدما صرف 7.9 مليار دولار على ​سياسة​ الدعم، لم يتم تقييم هذه السياسة وما ان كانت منتجة وقابلة للاستمرار، ونحن اليوم نقول أن هذه السياسة لم تكن منتجة وهي قابلة للاستمرار".

كما لفت إلى أن "بعض البضائع المدعومة تم تهريبها والبعض الآخر لم يستفد منها المواطن انما التاجر، لذلك ولأن المواطن هو الأساس، تقدّمنا بالاقتراح اليوم وهو يدعي، ويستوحي من برنامج "دعم الاسر الأكثر فقراً"، الذي أثبت نجاحه، لكنه مختلف بعض الشيء عنه".

وشدد بو عاصي على أن "الهدف من البطاقة شراء المواطنين البضائع التي هم بحاجة إليها، وهذا يؤدي إلى وقف التهريب إلى حدّ كبير وإلى استفادة المواطن لا التاجر"، مشيراً إلى أن " التمويل يستطيع ان يكون من الهبات ومن ​القروض​ التي تصل إلى لبنان، كما يمكن ان يكون من خزينة الدولة لانه بدون أي شكّ ان الشعب هو من أولى الأولويات".

واعتبر أنه "ليس مسموحاً بعد كل ما حدث بالمودعين في المصارف، ان نمسّ أيضاً بالاحتياطي الالزامي، لذلك وضعنا سقف الـ15% ممنوع المسّ به".