اعلن القائم بالأعمال البريطاني مارتن لونغدن، في بيان، انه "يسرني وصول 100 مركبة دورية مدرعة من ​الجيش البريطاني​ هبة إلى الجيش ال​لبنان​ي، وهذه الهبة ما هي الا فصل اضافي من عقد من التعاون بين ​المملكة المتحدة​ و​الجيش اللبناني​ للمساعدة في ضبط الحدود اللبنانية، ولقد استثمرنا حوالي 100 مليون ​دولار​ للمساعدة في بناء المراكز الحدودية وتدريب أفواج الحدود البرية - من البحر الأبيض المتوسط ​​شمالًا وصولاً إلى ​جبل الشيخ​ جنوباً – لتمكين ​الدولة اللبنانية​ من ضبط حدودها وهو أمر مهم من الناحية الاستراتيجية".

وشدد على انه "يعلم أن هذه أوقات عصيبة في لبنان وأن هبة 100 لاند روفر أو الامور الأخرى التي نقدم الدعم فيها في المجال الانساني والتعليم و​الأمن​ ​​في لبنان لن تصلح الأزمات التي نراها حاليًا. فقط قيادتكم السياسية تستطيع أن تفعل ذلك، لكن من خلال هذا الدعم العملي للبنان، آمل أن يتمكن أيضا شعب هذا البلد المميّز رؤية هذا الدليل الملموس أنّ في هذه الأوقات الصعبة لستم وحدكم. لديكم أصدقاء حقيقيون".

بدوره لفت الملحق العسكري في ​السفارة البريطانية​ الكولونيل أليكس هيلتون، الى ان "المملكة المتحدة تدعم أفواج الحدود البرية على مدار السنوات العشر الماضية، ويواجه الجيش اللبناني تهديدات كبيرة في ضبط الحدود مع ​سوريا​، وتوفر هذه المركبات تعزيزًا حقيقيًا في التنقل والحماية التي تمنح الدوريات القدرة على ملء المساحة بين الأبراج، وهذه الهبة عبارة عن شراكة مستمرة وتسليم المركبات ما هي الا خطوة أولى يليها التدريب على الصيانة، ومن ثمّ التدريب العملي على الحدود".