أشار السفير ال​لبنان​ي في ​الولايات المتحدة​ الأميركية ​غابي عيسى​، الى أنه "بعد أن عرفنا وأخبرنا ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ بأن هناك علماء وأطباء من أصول لبنانية ضمن فريق عمل شركة "موديرنا" لإنتاج لقاحات ​كورونا​، أحب ​الرئيس عون​ أن يكرم هؤلاء ويعطيهم أوسمة".

وأعلن في حديث تلفزيوني، عن أن الحفل سيكون غدا، مشيرا الى أن " هناك قسم سيأتي غدا الى السفارة وقسم آخر سيتكرم الكترونيا، وسيكون هناك كلمة باسم الرئيس عون وسأقدم الأوسمة، وسيكون هناك كلمة لرئيس مجلس إدارة شركة موديرنا خلال الحفل"، وعبر عن "فخر بلنان بهؤلاء العلماء والأطباء، وهم فرحوا جدا حين عرفوا أن لبنان سيكرمهم رسميا".

وعن وضع اللبنانيين في ​أميركا​ بظل وباء كورونا، اعتبر السفير عيسى أن "العناية الطبية ليست بيدنا بل بيد ​السلطات الأميركية​، وكورونا متفش وهناك بعض الصعوبات، والأمر يعود للأفراد، وحتى بأميركا كانت بداية التلقيح متعثرة، إنما حصل الآن توزيع أفضل للقاحات، وحتى اليوم تم تطعيم الملايين الا أن العدد كبير جدا، ونحن ننتظر دورنا كي نأخذ اللقاح".

وعن عدم رغبة البعض بأخذ اللقاح المضاد لكورونا، اعتبر أن "هناك نظريات مؤامرات كثيرة، لكن الأدلة العلمية تقول بأن أفضل طريقة للقضاء على الوباء هو باللقاح، وأنصح الجميع بأخذه، والكل ينتظر دوره، وعندما يأتي دوره فليشجع الآخرين لنقضي على الوباء ونكمل حياتنا بشكل طبيعي".

وسياسيا، اعتبر ​السفير اللبناني​ في الولايات المتحدة أن "توجهات الإدارة الجديدة مختلفة بشكل كبير عن الإدارة السابقة، لكن الوقت مبكر لإعطاء أي رأي بها، والواضح أنهم يسرعون ب​التعيينات​، وهناك الكثير من التعيينات التي تخص ​الشرق الأوسط​ لم تحصل حتى الآن، ولكن يبدو أن هناك تغييرا كبيرا بطريقة التعامل مع المنطقة ككل".