واصلت النائبة ​بهية الحريري​ لقاءاتها مع القطاعات الصحيّة في صيدا، بهدف مواكبة مستجدّات تفشّي وباء "كورونا" والتحضير لمرحلة اللقاحات، والتقت في ​مجدليون​ ممثّلي عدد من المستوصفات والمراكز الصحيّة العاملة في المدينة والجوار، في حضور مدير مركز الخدمات الإنمائيّة في صيدا التابع ل​وزارة الشؤون الاجتماعية​ الدكتور حسين بديع، مدير غرفة إدارة مخاطر الأزمات والكوارث في ​اتحاد بلديات صيدا الزهراني​ مصطفى حجازي، وفريق من وحدة الحد من مخاطر الكوارث في "​الصليب الأحمر اللبناني​".

وجرى خلال اللقاء البحث في تطوّرات الوضع الوبائي في المدينة، في ظلّ ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بفيروس "كورونا"، وسُبل المتابعة الصحيّة للمرضى الّذين لا تستدعي حالاتهم دخول المستشفى في بيوتهم، من قِبل فرق تمريضيّة مدرَّبة على العناية الصحيّة المنزليّة بالتعاون مع الصليب الأحمر؛ في ظلّ النقص في عدد أسرّة "كورونا" في ​المستشفيات​ ولتخفيف الضغط عنها.

كما تمّ عرض لإمكانات المستوصفات، من حيث توافر أجهزة التنفس والكادر البشري التمريضي المدرَّب أو الّذي يحتاج لتدريب على الإشراف على استخدام أجهزة التنفس في المنازل، ليكونوا جزءًا من شبكة عناية صحيّة منزليّة للمنطقة، تشارك فيها أيضًا البلديّات والجمعيّات والمؤسّسات التعليميّة بفرق مدرَّبة من قبلها.

وبحث المجتمعون أيضًا في إشراك المستوصفات في تعبئة الاستمارة الصحيّة التحضيريّة، لاستكمال الخارطة البشريّة للقاحات تحت إشراف ​وزارة الصحة العامة​، لتكون جاهزة عند بدء عمليّة التلقيح وفق الأجندة الوطنيّة ومعاييرها. وتَقرّر عقد هذا اللقاء بشكل دوري لمتابعة النقاط الّتي تمّ بحثها.