لفت عضو ​كتلة التنمية والتحرير​ النائب ​ياسين جابر​ الى أن "رئيس ​التيار الوطني الحر​ النائب ​جبران باسيل​ عقد ​مؤتمر​اً صحافياً ولم يذكر فيه ​الحكومة​ بل طالب بعقد حوار وطني ربما لأنه لم يجد نفسه موجوداً في الحكومة المطروحة، وقال بأن النظام غير صالح ويجب الذهاب لمؤتمر وطني، فهل نحن قادرون أن نذهب الى مؤتمر وطني؟".

واعتبر في تصريح تلفزيوني، أنه "علينا أن نوقف النزيف الذي يحصل في ​لبنان​، لأنه دون سلطة قرار لا يمكن أن يكمل البلد، وبالنهاية ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ هو المرجعية الأعلى بالبلد وهو الذي يستطيع أن يبادر وأن يتحرك وأن يسعى لجمع وجهات النظر، فالمطلوب من ​رئاسة الجمهورية​ تحويل ​قصر بعبدا​ إلى خلية عمل لتشكيل حكومة ومن غير المقبول الإصرار على ثلث "التعطيل" كي لا يتمكن أحد من التحكم بقرارات الحكومة المقبلة".

واضاف: "عندما يكون البلد بخطر لا يجب الوقوف على التفاصيل، ولا يعقل أن نقنع الناس الجائعة أنه لن يحصل أي تطور لأن فلان يريد الوزارة الفلانية، ولا يمكن السير بالطريق الذي نمشي فيه لأننا نحتاج الى حلول سريعة".

وأكد جابر في تصريحه أن "​وزير المالية​ الذي طُرح إسمه لا علاقة له برئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​، وهو شخص كفوء، ورئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ قال مراراً أنه أخذ أسماء من ​الرئيس عون​، إلا ان السجال في هذا الملف الآن هو تفصيل غير مهم لأن وضع البلد لا يحتمل".

ولفت الى أنه "إن أتينا بحكومة غير قادرة على القرارات السريعة الضرورية، نكون بنفس المستنقع ولم نفعل أي شيئ، علينا الإتفاق على إنقاذ البلد من خلال الإتفاق على تشكيل حكومة وتفويضها للقيام بالبرنامج الإصلاحي دون اعتراض أحد".