أشار النائب ​سامي فتفت​ إلى أن "رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ بمفهومنا، هو شخص قام بخطوة، أنا من الناس التي لم يراها من في عمري من قبل، أنا لم أر شخصاً قال هذا برنامجي وإذا كنتم تريدون التصويت لي فهذا جيد"، لافتاً إلى أن "​رئيس الجمهورية​ يشارك في ​تشكيل الحكومة​ مع الحريري ويتصرف كطرف سياسي. رئيس الجمهورية يجب أن يؤمن بالـ 65 صوت التي حصلها الحريري في ​مجلس النواب​، بالتالي يجب أن يمضي على تشكيل الحكومة وعليه يعارض في مجلس النواب".

وأوضح فتفت، خلال حديث تلفزيوني، إلى أنه "هناك قلة ثقة من الأطراف الباقين بنا، من بينهم حلفائنا، وبالنسبة للثنائي الشيعي، أؤكد أن الوزير الشيعي الذي طرح الحريري إسمه، لا ينتمي لـ "​حزب الله​" أو "​حركة أمل​". وشدد على أن "الجميع اليوم هادئين لأنهم باتوا على قناعة بأن الحريري لا يتشاور مع احد، وعلى علمي لم يتم هناك تسليم أسماء من أحد، بل الحريري أصدر أسماء معينة وقال هؤلاء ليسوا مع أي طرف سياسي أو ضده، وحين يستلم أسماء من ​رئاسة الجمهورية​ ويكون انتماءهم لـ "​التيار الوطني الحر​"، أو منتمين لطرف سياسي معين، من الطبيعي أن يرفضهم الحريري، وأن يقبل بالباقين".

كما أكد أن "الرئيس الحريري قصد ​بعبدا​ 14 أو 15 مرة، وكان هناك تشاور، والأسماء التي وضعت لم تكن على قدر الموقع"، موضحاً أن "رئيس "التيار الوطني الحر" ​جبران باسيل​ لا يزال لليوم يسعى للثلث المعطل، لأنه لديه أسباب يتكهن بها على المدى البعيد". وأوضح أن "كل التساؤلات التي يجب أن يتم الإجابة عنها هي من الحريري وهو أعتقاد أنه لديه كلمة قريباً يتحدث بها عن تطورات التأليف، سيتكلم بها عما جرى في المفاوضات. أنا أفضل أن يقول الحريري هذه الأسماء التي اخترتها للحكومة، وقوموا أنتم بما عليكم القيام به".