أشار رئيس الحكومة السابق ​فؤاد السنيورة​ إلى أن "التشكيلة التي اودعها ​رئيس الجمهورية​ لا زالت لديه ولا اعرف ان كانت ستمر، ولكن لو كان عنده أي تحفظ على الأسماء التي قدها رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​، باعتبارها منتمية لأحد هذه الأحزاب، كان أبلغ ​ميشال عون​ العالم كله عن التشكيلة التي أتى بها الرئيس المكلف".

ولفت السنيورة، خلال حديث تلفزيوني، إلى أن "الأمر ينبغي التبصر من الجميع، وزيارة الحريري لمصر ثم ل​فرنسا​ هي رسالة للجميع ان هذه الفرصة يجب ألا تفوت لأنها إذا فوتت سنكون مضطرين للقيام بأكثر من هذا الأمر ولن يؤدي لنتيجة".

كما شدد على أن "المشكلة في ​لبنان​ الآن، أن هناك خالة انكار كبيرة لدى ​الرئيس عون​ وبعض السياسيين اللبنانيين أنهم كلهم على متن الزورق نفسه وهو آيل للغرف، فلبنان في حالة انهيار كامل على كل الأصعدة، وهذا الأمر إن لم يتم تداركه بسرعة، نحن على بعد خطوات من الإرتطام الكبير، وهذا سيؤدي لحالة من الفوضى الشاملة".

وتابع "ربما الإيرانيون يحاولون المزايدة أو القبض على ​الحكومة اللبنانية​ كما يفعلون الآن، فالدولة مختطفة من قبل "​حزب الله​" وإيران، وهم يستعملونها كرهينة للضغط على ​أميركا​، وهناك تسابق لاظهار قدرة ​ايران​ على التحكم بمفاصل القرار في لبنان، والضغط على أميركا".