استقبل ​وزير المالية​ في ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ ​غازي وزني​ وفداً من ​جمعية تجار بيروت​ ب​رئاسة​ نقولا الشماس، وجرى البحث في موضوع أهمية توضيح "الإعلام 114" الصادر عن ​وزارة المالية​ حول إصدار الفواتير بالعملة اللبنانية واستيفاء ​الضرائب​ والرسوم بالعملة اللبنانية وفقاً للمادة 25 من قانون ​حماية المستهلك​.

وأوضح الوفد أن المرسوم 7308 يسمح باحتساب ​الضريبة​ ضمن الفاتورة التي يصدرها التاجر ب​الدولار​ على أساس السعر الرسمي ل​مصرف لبنان​، فيما أكد وزني أن "الإعلام رقم 114" هو لدعم القطاعات ​التجار​ية و​الاقتصاد​ية. وأوضح أنه لا مشكلة في ما يتعلق بإصدار الفواتير بالعملة الأجنبية بين التجار، وأبدى تفهمه بشأن الفترة السابقة التي كانت تصدر فيها الفواتير بغير العملة اللبنانية، من دون نية التهرب.

عبّر الوفد عن ارتياحه للإيضاحات التي قدمها الوزير وزني بشأن "الاعلام رقم 114". ونوّه المجتمعون بالبنود الإيجابية التي بُني عليها مشروع موازنة العام 2021 ومنها الروحية الإصلاحية للموازنة، ادخال مفهوم ال Cash Economy والمحافظة على الـ Fresh Cash وتحفيز الاقتصاد من خلال منح التسويات والاعفاءات الضريبية، المحافظة على المؤسسات القائمة وتقسيط الضرائب المستحقة وتشجيع التصدير، مشيدا بقرار المالية بإعفاء المؤسسات التي توقفت عن العمل كلياً وعاودت عملها فيما بعد جرّاء ​انفجار مرفأ بيروت​ من ضريبة الدخل عن أعوام 2021 – 2022 – 2023.