أشار رئيس ​الجامعة اللبنانية​ ​فؤاد أيوب​، إلى أننا "أمام جائحة يصعب التعامل معها، وتأثيرها على الجامعة كان سلبياً، وعلى إثر ذلك قررنا في الجامعة اللبنانية أن نقوم بعملية تلقيح لكافة أهالي الجامعة بسرعة وكثافة، لكي نكون جميعنا مرتاحين خلال القيام بالعملية التعليمية".

وخلال حديث تلفزيوني، لفت أيوب إلى أنه "بات لدينا وفرة في الأموال نتيجة الأعمال المخبرية التي تقوم بها الجامعة في مجال فحوص الـ "بي سي آر" لخدمة المواطنين عموماً وللوافدين عن طريق الحدود البرية و​مطار بيروت الدولي​، وفي الحالتين لدينا وفر محقق، وهذا سنستخدمه لشراء اللقاحات لأن الجامعة لا يمكنها انتطار تأمين اللقاح بشكل تدريجي من قبل الدولة، ونحن بحاجة لأخذ اللقاحات بشكل جماعي لنعود للجامعة".

كما شدد على أنه "لدينا خلية عمل تتشاور في كيفية تنظيم عملية التلقيح، ووزعنا الأدوار بالكامل، ونحن نشكر ​وزارة الصحة​ التي تتعاون معنا وحددنا الشروط لشراء اللقاحات، كما لدينا شروط محددة لذلك، فنحن بحاجة لكي يكون اللقاح مسجلاً بوزارة الصحة وأن يكون سعره مقبولاً وامكانية تخزينه ونقله متاحة".

وأكد أيوب أنه "سيكون لدينا 6 مراكز في المناطق اللبنانية، وهناك إشراف عام من ​كلية الصحة​، فنحن لدينا كادرات مميزة في هذا المجال، وسيكون هناك تحضيرات ضمن الإمكانات، والتعامل مع ما يمكن أن يحصل خلال التلقيح مع حالات تعاني من أمراض محددة أو حساسية ما، هذه سيتابعها الاساتذة والطلاب والموظفين بشكل مسبق".

وأفاد كذلك بأن "تجربة اللقاحات بأنواعها حول العالم لا إشكالات فيها حتى اليوم". وشدد على أن "إمكانياتنا محدودة، فنحن يمكننا تغطية 92 ألف استاذ وطالب وموظف في الجامعة، وسنعمل على هذا المبدأ، ولكن بما أن أخذ اللقاح اختياري، سنتوجه إلى إدارات الدولة حال بقي لدينا لقاحات إضافية".