أشار الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​، إلى أن حكومته "تسعى إلى جعل اقتصاد البلاد في مصاف العشرة الأوائل على مستوى العالم"، مؤكداً أنهم يتجهون لـ "تنفيذ مشاريع أضخم واستثمارات أكبر".

ولفت أردوغان إلى أنه "في الوقت الذي ألحق فيه وباء ​كورونا​ أضراراً جسيمة في الكثير من الدول المتقدمة، نجحت ​تركيا​ في تقليل الخسائر بسبب الوباء إلى الحد الأدنى"، مشدداً على أن "تركيا تعتبر واحدة من دولتين فقط في ​مجموعة العشرين​، تشير التوقعات أنها حققت نموا إيجابيا في 2020".

كما أكد أنه "بالرغم من جائحة كورونا، نجحت قطاعات تركية مختلفة مثل الإنتاج الصناعي، والزراعي، والصادرات في تحقيق أرقام قياسية، العام الماضي"، موضحاً أن "بلاده تواصل تنفيذ مشاريع تنموية في كافة المجالات خلال الجائحة، وتفتتح عددا منها بشكل شبه أسبوعي".

وأفاد أردوغان بأن "أكبر أحزاب المعارضة التركية والأطراف الدولية المتربصة بتركيا والتنظيمات الإرهابية، تشترك في هدف واحد يتمثل في إيقاف المشاريع العملاقة، وعجلة التنمية في البلاد. وأشار إلى أن هذه "العقلية المريضة لحزب "الشعب الجمهوري"، هي السبب وراء تخلف وتراجع تركيا في المراحل الأولى من تأسيس الجمهورية التركية".