أكد عضو ​لجنة المال والموازنة​ النائب ​ابراهيم كنعان​، خلال اقتتاح مركز ​مار أنطونيوس​ الطبي والحجر الصحي في الدوار، أن "الاهم بالنسبة إلينا في هذه الايام، هو أن نتمكن من استحداث مراكز صحية في بلداتنا بالتعاون مع ​بلديات المتن​ والاهالي لنتمكن من القيام بالمعالجات الاولية التي توفر على المريض المستشفى في الكثير من الأحيان".

ولفت كنعان إلى أن "المعاناة كبيرة مع عدم قدرة المستشفيات على استيعاب الاعداد المرتفعة من الاصابات، وهو ما يدمي القلب. كما ان التأخر بالمعالجة يؤدي الى مضاعفات صحية واحياناً الى الوفاة. من هنا، فأهمية المراكز، على غرار مركز الدوار، انه يضم اطباء وممرضات، ويحتوي على ​المعدات الطبية​ اللازمة وآلات الاوكسيجين، للعلاج والحجر".

كما شدد على أنه "من واجبي كنائب عن ​المتن الشمالي​، ان احمل معكم حاجاتكم ومتطلباتكم. والى جانب هذا المركز، ستنطلق حملة فحوص الـpcr، أتعهد بها في اليومين المقبلين، بالتعاون مع ​وزارة الصحة​ المشكورة على تلبيتها هذه الحاجات الأساسية، لمعرفة واقع الفيروس في البلدة، والقيام بما يلزم".

وأفاد كنعان بأن "حملات مشابهة نقوم بها في مختلف بلدات المتن حيث الحاجة، على غرار ما حصل في بسكنتا مع بروز 300 اصابة بداية العام، جرت متابعتها، ما منع انتشار الكورونا في الجرد. كذلك حوالي 130 فحص pcr في عينطورة، تضاف اليها الفحوص التي تجري في مستشفى ​ضهر الباشق​ الذي تمّ تجهيزه لهذه الغاية".

وأشار إلى أن "المتابعة ستستمر لخلق مسار يساهم بنسبة كبيرة في حماية بلداتنا واهلنا".

من جهته، شكر رئيس بلدية الدوار ايلي صقر، كنعان على "مبادرته ودعمه ورعايته لهذا المركز في هذا الوقت الصعب، ولكل ما يسهم في تأمين الرعاية لأبناء البلدة والمتن الشمالي في هذه الظروف الدقيقة، وعلى تقديمه تجهيزات المركز ومستلزماته".