أشار رئيس الوزراء ال​إسرائيل​ي ​بنيامين نتانياهو​، إلى أنه "عندما تحقق ​المحكمة الجنائية الدولية​ مع إسرائيل بتهمة ارتكاب جرائم حرب وهمية، فهذا معاد للسامية تماما. وبصفتي رئيس وزراء إسرائيل أستطيع أن أؤكد لكم على ما يلي: سنكافح تحريف العدالة هذا بكل قوتنا!".

وشدد نتانياهو على أن "المحكمة الجنائية الدولية ترفض فتح تحقيق ضد أنظمة ديكتاتورية متوحشة مثل إيران وسوريا اللتين ترتكبان فظائع مروعة كل يوم تقريبا".

لموازاة ذلك، أعرب الجبش الإسرائيلي، ممثلًا برئيس هيئة الأركان العامة، عن "أسفه بشأن قرار المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي. إذ تعتبره دولة إسرائيل متحيز، وغير متوافق مع الواقع والحقيقة ومجرد من كل صلاحية".

وأوضح الجيش أنه "سيواصل الدفاع بتصميم، وعلى كافة الجبهات، عن أمن دولة إسرائيل ومواطنيها انطلاقًا من التزامه الكامل بروحية جيش الدفاع وقيمه وقوانين دولة إسرائيل والقانون الدولي". ولفت إلى أنه "انطلاقًا مما تقدم سيقوم جيش الدفاع بحماية كافة جنوده وضباطه، من نظاميين واحتياطيين، الذين يعملون بشجاعة وتفان دفاعًا عن سيادة الدولة ومواطنيها. جيش الدفاع على أتم الاستعداد لتقديم الدعم والمساعدة لجنوده وقادته، وفق ما تطلبه الحاجة".