أفاد الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني ​جورج كتانة​ بأن "الخطة القائمة على وضع أطباء مناوبين في البلديات، كانت مطروحة منذ فترة، و​الصليب الأحمر​ أخذ على عاتقه تأمين التمويل والمساعدة بدعم الإدارة"، موضحاً أن "الأطباء والممرضين في البلديات يستجيبون لمرضى "​كوفيد 19​" في المنزل، حيث يقدمون لهم بروتوكولات تساعد على معالجته في المنزل من الأدوية والأوكسجين... والممرضين يقومون بزيارة على البيوت ليعالجوا المرضى".

ولفت كتانة، خلال حديث تلفزيوني، إلى أن "هناك ادارة كاملة في الصليب الاحمر من أخصائيي أمراض صدرية وجرثومية، لدعم الأطباء والمممرضين"، مشدداً على أنه "يجب أن يكون هناك في تكامل لتخفيف النقل عن المستشفيات، ويكون لدينا جدول واضح عما يوجد في المستشفيات".

كما أوضح أنه تم "وضع مدير للمشروع، وليتم تمويل هذا المشروع، يكون هناك مراقبة من عندنا في تقرير مالي سردي، ليكون هناك شفافية كاملة، وهذا يخفف نقل المرضى للمستشفيات للمعالجة بنسبة 40%، والأجهزة المعنية تقرر اي مريض سيذهب للمستشفيات التي تكون قد بنت قدراتها وخففت الضغط عليها".

وأشار كتانة إلى أن "هناك توضيحات بين ​وزارة الصحة​ و​نقابة الأطباء​ هذه العراقيل ستحل، واذا لم يتجاوب الجميع، لا يمكن أن تسير الخطة، فالتعاون الجماعي يساعد بكل المراحل، لذلك لنتكاتف ونتعاون كلنا".