أشار النائب ​أسعد درغام​ إلى أنه "حتى الآن لا يوجد أي خطوات جدية بعملية ​تأليف الحكومة​، والخطوات معروفة للجميع وأهمها احترام الدستور ووحدة المعايير". ولفت إلى أنه "خلال الايام القليلة الماضية قال بعض الأفرقاء الساسيين إنهم اعطوا رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ اسماء غير حزبيين وأخصائيين، لماذا لا ينطبق هذا الشيء على الجميع؟ لنكون حينها دخلنا بالمرحلة الجدية لتأليف الحكومة".

وشدد درغام، خلال حديث تلفزيوني، على أن "رئيس الجمهورية شريك أساسي بعملية تأليف الحكومة، ويجب التشاور معه بكافة الأسماء"، مؤكداً أنه "إذا كان هناك ارادة، نحن يمكن ان نصل لتأليف الحكومة بأسرع وقت. وأنا اقول للحريري الطريق لبعبدا هي الأقرب، والرئيس يمكلك من الاسماء والكفاءات الأخصائية ما يكفي لملئ الفراغات بكل الإدارات الحكومية".

كما أفاد بأنه "بعملية تسمية الحريري نحن لم نقم بذلك، ولكن بإعطاء الثقة لحكومته كنا واضحين اننا يهمنا الإنتاجية وبرنامج عمل الحكومة، كما أننا طلبنا التعاطي بعدالة مع كافة الأفرقاء اللبنانيين وعدم استهداف أي فريق أو تحييده".

وأكد درغام أن "​حزب الله​" لم يكن يوما من منظومة الفساد التي حكمت لبنان، لكنه لم يفعل ما عليه من أجل ​محاربة الفساد​، حيث أنه كان مكبلاً بسبب بعض الحلفاء، ونحن طلبنان بإعادة النظر بالاتفاق معه على قاعدة ما الذي نجحنا به لكي نثبته، وما فشلنا به نعمل عليه لتثبيته، ونحن في عملية بناء الدولة ومحاربة الفساد لم ننجح مع "حزب الله".

ولفت درغام إلى أنه "المبكر جدا الكلام عن ال​سياسة​ المتبعة لأنها تأخذ وقتا كي تعيد بناء ملفاتها وهي لديها ملفات أهم من موضوع لبنان، والكلام اليوم عن تغيير بنهج الإدراة الأميركية سابق لأوانه رغم أن بعض الأسماء التي تعين مقبولة وتعاطت مع الملف اللبناني أفضل من الإدارة السابقة".

وحول اغتيال الناشط ​لقمان سليم​، طالب ​الأجهزة الأمنية​ بـ "الإسراع بكشف ملابسات اغتياله كي لا يستغل الحادث بغير حقيقته، ولقطع الطريق أمام كل من يريد الاصطياد بالماء العكر. علينا الإسراع بعملية تأليف الحكومة ومعالجة الملفات الاقتصادية بأسرع وقت".