أشار نقيب الاطباء ​شرف ابو شرف​ الى انه "هوذا شهيد آخر يسقط أثناء تأديته الواجب الطبي والإنساني، انه الزميل الصديق نبيل خراط، فله الرحمة‏ ولنا جميعا العزاء والبقاء، وبعد يعمد بعض الزملاء كعادتهم على مواقع التواصل الاجتماعي إلى استغلال الوضع المأزوم لمهاجمة النقيب ومجلس النقابة واتهامهم بالتقصير واللا‏مبالاة". ‏

ولفت ابو شرف الى أن "النقابة لا تألوا جهدا في الدفاع عن الطبيب وقضاياه والوقوف إلى جانبه ‏في هذه الظروف الصعبة، صحيا واجتماعيا. ومجلس النقابة يدرس حاليا اقتراح تغطية تكلفة الاستشفاء ‏الناتجة عن الإصابة ب​كورونا​ للأطباء المنتسبين والمتقاعدين، وذلك عن طريق دفع الفروقات المطلوبة وكلفة ​الأدوية​ و​المستلزمات الطبية​، ‏خاصة بعد أن عمدت بعض ​المستشفيات الخاصة​ في الآونة الاخيرة إلى طلب فروقات مالية كبيرة من أطباء مصابين بوباء كورونا لمعالجتهم، وكان آخرهم الزميل د. خراط، ‏المنتسب إلى ​الضمان الاجتماعي​ والخاص، ما أدى إلى موجة غضب عارمة في صفوف الزملاء ورفض قاطع لهذا التصرف".

‏وتابع :"الجدير بالذكر أن ​نقابة الأطباء​ تواصلت سابقا مع الجهات الضامنة و​وزارة الصحة​ و نقيب اصحاب المستشفيات الخاصة الذين استهجنوا هذا الأمر وأصدروا تعميما يقضي بتغطية كاملة لمعالجة الطاقم الطبي والتمريضي المصاب بمرض كورونا على حساب الجهة الضامنة 100%".

ولفت الى انه "بالعودة إلى قضية الدكتور خراط فقد اتصلت برئيس إدارة ​مستشفى المشرق​ دكتور انطون معلوف لتوضيح ما تم‏ تداوله حول هذه القضية. فأكد لي أن الطبيب أدخل إلى المستشفى فور وصوله، ولم يتم قبض أي مبلغ منه عند دخوله بل طلب منه بعد أسبوع من مكوثه في المستشفى deposit بإنتظار موافقة الجهات الضامنة على استشفائه ‏ليعاد له بعدها ‏المبلغ المدفوع، وقد مكث بعدها أسبوعا في المستشفى وفي العناية إلى أن تغلب عليه المرض. وعومل خير معاملة طبيا وإنسانيا، كما أن المبلغ سيعاد له فورا إنهاء المعاملات الإدارية. ‏وقد تفاجأ معلوف بما تناوله الإعلام للنيل من رسالة المستشفى والجهود التي يبذلها في هذه الظروف، متمنيا على الجميع توخي المصداقية في نشر المعلومات".

واضاف :"هذا لا ينفي أن بعض المستشفيات الخاصة،وإن قليل عديدها، قد طلبت سابقا مبالغ كبيرة من أطباء اصيبوا بكورونا ، قبل دخولهم المستشفى، وانه امر مرفوض ولا نقبل به في نقابة الأطباء تحت أية ذرائع. ‏وسنعمد إلى اتخاذ تدابير صارمة في حال تكررت هذه الحالات، فمكافأة الطاقم الطبي الذي يعمل اليوم بشكل مجاني أو شبه مجاني لإنقاذ حياة الناس، تكون بتكريمهم وبتقديم يد المساعدة لهم مجانا عند الحاجة، و باعتبارهم، في حال الوفاة، شهداء الواجب اسوة ب​شهداء الجيش​، والتعويض على عائلاتهم".

واكد "اننا قد تقدمنا بمشروع قانون بهذا الشأن ونأمل إقراره في القريب العاجل في ​مجلس النواب​، معا ‏بالعدل والحق والعلم والشفافية، نبني النقابة ونحمي المنضوين تحت لوائها".