شدّدت رئيسة "​رابطة موظفي الإدارة العامة​"، نوال نصر، تعليقًا على مشروع موازنة العام 2021، الّذي أُحيل إلى رئاسة الوزراء الأسبوع الماضي، على أنّ "في الوقت الّذي كنّا ننتظر فيه تصحيحًا لرواتبنا، جاءت السلطة لتأخذ منّا مكتسبات تتعلّق برواتب التقاعد والمنح الدراسية ودرجة الاستشفاء".

وأشارت في حديث صحافي، إلى أنّه "لا يمكن وضع البنود المتعلقة ب​القطاع العام​ الواردة في مشروع ​الموازنة​، إلّا في إطار ضرب القطاع من خلال ضرب موظّفيه، تمهيدًا لإنهائه لمصلحة القطاعات الخاصّة". ووصفت هذه المواد بـ"المجحفة"، لافتةً إلى أنّه "كأنّ ​الحكومة​ لا تستقوي إلّا على الموظّفين الحكوميّين، الّذين باتت رواتب عدد كبير منهم ومع تدهور قيمة ​الليرة اللبنانية​، لا تساوي أكثر من 200 دولار".

وركّزت نصر على أنّ "هذه المكتسبات الّتي تريد الدولة اليوم أخذها ليست "هبة"، فالموظّفون يدفعون، على سبيل المثال لا الحصر، 6 في المئة من رواتبهم للتقاعد عبر ضريبة الدخل". وبيّنت أنّ "الموازنة لم تتضمّن أيّ بنود إصلاحيّة، في وقت ينهار فيه ​الاقتصاد​، ولم تتوجّه إلى محاربة التوظيف العشوائي والزبائني غير الشرعي في الوزارات عبر تفعيل أجهزة الرقابة، ولكنّها قرّرت ضرب الموظّف الّذي بات راتبه لا يكفيه أُجرة مواصلات".