لفت الوزير السابق ​منصور بطيش​، بعد لقائه ووفد من "​التيار الوطني الحر​"، ​البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​ في ​بكركي​، إلى "أنّنا بحثنا بضرورة تشكيل حكومة إنقاذ ذات مصداقيّة ودون أبطاء، من وزراء أصحاب خبرة واختصاص، وفق مندرجات المبادرة الفرسية، ومع احترام ​الدستور​ والشراكة الوطنيّة ودور المؤسّسات".

وأشار إلى أنّ "الحديث تركّز حول الأولويّات الّتي يجب أن تعالجها ​الحكومة​، وهي تطال موضوع الحريّات. في هذا الإطار، نحن نستنكر وندين كلّ عمليّات الاغتيال، وآخرها اغتيال الناشط السياسي ​لقمان سليم​، وبالنسبة لما وللبطريرك الراعي ف​لبنان​ كان وسيبقى أرض الحريّة الأحرار". وشدّد على أنّه "يهمّنا أن تنكبّ الحكومة أيضًا على معالجة ​الأزمة​ الاقتصاديّة الماليّة النقديّة والاجتماعيّة، وتحديث خطّة التعافي المالي الّتي كانت قد أُقرّت منذ حوالي ​السنة​، والأخذ بالاعتبار الورقة الفرنسيّة ومتطلّبات التعاطي مع "​صندوق النقد الدولي​".

وأكّد بطيش أنّ "رئيس الجمهوريّة ​ميشال عون​ شديد الحرص على ​تشكيل الحكومة​ بأسرع وقت، ويقوم بكلّ الجهد اللّازم في هذا الاتجاه، وعلى رئيس الحكومة المكلّف ​سعد الحريري​ أن يقصد ​بعبدا​ ويتشاور مع عون".