عقدت الهيئة الوطنية لشؤون ​المرأة​ اللبنانية الاجتماع الافتراضي الثاني مع أعضاء شبكة النوع الاجتماعي المعيّنيين كضباط وضابطات ارتكاز في الإدارات والمؤسسات الرسميّة، بحضور ​ممثلين​ عن تلك الوزارات، بهدف الإضاءة على النشاطات الجاري تنفيذها ضمن إطار برنامج تمكين النساء في المشرق Mashreq Gender Facility المموّل من ​الحكومة​ الكندية والحكومة النرويجية والمدعوم من ​البنك الدولي​، كما بهدف تبادل الآراء والأفكار حول النشاطات التي يمكن أن تتضمنها المرحلة الثانية من البرنامج ووضعها قيد التنفيذ.

وشكرت رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة السيدة كلودين عون اللقاء "على الجهود والمستهمات المستمرة. ومن خلال دعمكم يتقدّم العمل في البرنامج بثبات نحو المزيد من النتائج الملموسة. وكلّنا ثقة أنه سيتم ​تحقيق​ الكثير مع المرحلة الثانية التي سوف يتم إطلاقها في تموز المقبل."

بعدها عرض المنسّق الوطني لبرنامج تمكين النساء في المشرق السيد جاد نجم النشاطات الجاري تنفيذها ضمن البرنامج الذي يهدف إلى زيادة نسبة مشاركة المرأة في الحياة الاقتصادية".

واختتم اللقاء بتبادل الآراء بين المشاركات والمشاركين حول الخطوات والمشاريع التي سيتم اعتمادها في المرحلة الثانية من البرنامج، كما تمّ التشديد على أهمية إدماج مفهوم النوع الاجتماعي في مختلف هذه النشاطات كما في سياسات وبرامج الوزارات والإدارات العامة.