شدد رئيس حزب "التوحيد العربي" ​وئام وهاب​، على ضرورة "الوقوف إلى جانب مصر وكل العرب في موضوع الخلاع القطري المصري، لأن الحياد في هذا موضوع أمر خاطئ"، لافتاً إلى أننا "أمام تطورات كبيرة في الملف السعودي، واليوم السعودي لم يقرر رؤية رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ ولا يملك الوقت لرؤيته، هو أعطاه فرصة ونحن في أزمة أن الحريري لا يتجرأ على تأليف حكومة تتضمن "​حزب الله​"، بعد أن تبلغ هذا الموقف من الأميركيين تمامال كما تبلغه الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​، وهو يلقي باللوم على ​رئيس الجمهورية​ مع أن المشكلة ليست هناك".

ولفت إلى أن "الحكومة تنتظر حلحلة الحريري لهذا الفيتو على "حزب الله"، وهو يمكنه تذليل هذا الفيتو و​تشكيل الحكومة​. أنا مع سير المبادرة الفرنسية التي تقول بضرورة مشاركة "حزب الله" في الحكومة كما هو مشارك اليوم، لكن هذه المبادرة أمامها عقدة اسمها سعد الحريري وخوفه من الفيتو الأميركي والسعودي على "حزب الله"، وأشار إلى أن "ماكرون يعمل كما عمل مع الخليجيين، حيث حاول التكلم مع السعودي والأخير قال له أنا لست معنياً بالأمر، وأنا لدي مشاكلي".

كما أكد أن "لا حكومة اليوم إذا بقي الحريري على موقفه، لا يمكن أن يقول لرئيس الجمهورية ​ميشال عون​، أنا أريد ان آخذ منك كل شيء وإذا لم تسر سأجوع الناس"، موضحاً أن "الناس جاعت حينما كان الحريري رئيساً للحكومة والناس انتفضت عليه، أما اليوم هناك دعم وهو مستمر. اليوم الناس كانت تتظاهر ضد سعد الحريري".

بموازاة ذلك، اشار وهاب إلى أنه "لا علاقة سياسية بيني وبين الامارات، وهي لا تطمح لدور سياسي في لبنان"، مؤكداً أنه لديه عمله في دبي، و"لتفتح لنا ايران باب "شغل منروح لعندها".