أشار النائب ​ياسين جابر​ إلى ضرورة "البدء بأخذ خطوات إصلاحية حقيقية تعيد القليل من الثقة التي تعتبر أهم عامل في الاقتصاد، لأن الناس إذا كانت تعيش في تشاؤم وتشعر أن لا باب آخر أمامها سوى الهجرة، كيف سنبني الإقتصاد!".

ولفت جابر، في حديث تلفزيوني، إلى ان "​صندوق النقد​ يساهم بتأمين العملة الصعبة ل​لبنان​، بالتالي سنبتعد قليلا عن استخدام ​أموال المودعين​، كما أنه شديد بتأمين الخطة الإصلاحية، لا يمكن المزاح معه في وقت لا أحد يصدقنا بعد اليوم، ولا أحد مستعد في لمساعدتنا في ظل ​سياسة​ المناكفات المتبعة حاليا والبلد كله ينهار إلى جانبنا".

كما تساءل "عن أي موازنة نتكلم من دون تغيير السياسة التي نتبعها اليوم؟"، موضحاً أن "اللبنانيين في الخارج هم من عمروا لبنان بعد الحرب، واليوم إذا اعطيناهم ثقة وقلنا لهم أن لبنان سيكون دولة قانون ومؤسسات، وإذا أعادت ​الدولة اللبنانية​ هيكلة قطاعات الطيران والغذاء والكهرباء... سيقومون بذلك مجددا".

وأفاد جابر بأن "هناك مهزلة في السياسة في لبنان، يجب البدء من معرفة الوضع الذي وصلت إليه البلاد، وأننا في انهيار لكن "خلينا نضرب فرام"، لأننا إذا استمرينا على ما نحن عليه من الصعب أن نخرج مما سنقع فيه"، مشدداً على أنه "يجب إعادة هيكلة ​القطاع المصرفي​، في وقت البلد يموت ونحن "عم نشد شعر بعضنا".

وأوضح أنه "يجب أن نخرج من حالة الإنكار، حيث أن كل منا جالس في مكان ويريد أن يؤلف وفقا لما يريد. أنا أتمنى أن يقود رئيس البلاد المسيرة ويبادر لجمع الجميع على طاولة واحدة ويقول لهم أننا لا يمكننا أن نستمر على هذا النحو، فالمطلوب أن نؤلف حكومة يكون لدى أفرادها نوع من الإستقلالية. فلنحضر مجموعة وزراء يؤلفون حكومة برنامجها واضح، ونفوض ككتل سياسية ونيابية الحكومة بتطبيق البرنامج الإصلاحي وتنفيذ القوانين الموجودة والتي تحتالج لتطبيق، وهذا أمر يشكل فرقا لأنه حينها يفهم الرأي العام أننا بدأنا بمسيرة جديدة تفتح أبواب الخارج".