أوضح نقيب الأطباء ​شرف أبو شرف​، تعليقًا على قيام بعض ​المستشفيات الخاصة​ في الآونة الأخيرة إلى طلب فروقات ماليّة كبيرة من أطبّاء مصابين بوباء "​كورونا​" لمعالجتهم، "أنّنا وجّهنا رسائل وقمنا باتصالات مباشرة مع المستشفيات الخاصّة كلّها، وأكّدنا أنّ هذا الأمر مرفوض، وأنّنا سنتّخذ تدابير صارمة بحقّ من يقوم بهكذا فعل"، مشيرًا إلى أنّ "أكثريّة المستشفيات الخاصة تستقبل المرضى من دون أي شرط".

وأكّد في مداخلة تلفزيونيّة، "أنّنا لا نقبل بأيّ شكل من الأشكال أن تتكرّر هذه الأمور، وأن توضع شروط على الأطبّاء المصابين بالحصول على فروقات ماليّة لإدخالهم إلى المستشفى ومعالجتهم"، لافتًا إلى "أنّنا نعمل على اتخاذ التدابير اللّازمة كي يكون الطبيب مؤمّنًا 100% عبر الجهات الضامنة والنقابة، لتغطية كلّ التكاليف". وذكر أنّه "إذا بقيت هناك فروقات ماليّة لسبب ما، لا تغطّيها أي جهة، فالنقابة مستعّدة لتغطيتها".

وشدّد أبو شرف، في إطار التعليق على الوضع الوبائي في ​لبنان​، على "أنّنا وضعنا سيء، وربّما مقبلون على وضع أسوأ، ويجب أن نتعاون جميعًا كجهات معنيّة ومواطنين، لتخطّي هذه المرحلة الصعبة. التذاكي على القرارات لا يفيد، ويؤدّي إلى مزيد من الضرر"، مركّزًا على أنّ "من ضروري جدًّا الالتزام بالإجراءات الوقائيّة لوضع حدّ لانتشار الفيروس". وبيّن أنّ "العلاج يكون إمّا من خلال العزل المزلي، وإمّا عبر اللقاح الّذي نأمل أن نستطيع كلّنا الاستفادة منه".

وأفاد بأنّ "عدد الوفيّات يرتفع، وعدد من يُصابون بمضاعفات كبيرة جراء إصابيتهم يرتفع أيضًا، والمستشفيات ممتلئة، ونتمنّى أن يأخذ الجميع اللقاح، لأنّ ضرر التقاء "كورونا" أكبر بكثير من السلبيّات الّتي قد تنتج عن اللقاح"، موضحًا أنّ "إيجابيّات اللقاح كبيرة جدًّا وسلبيّاته قليلة جدًّا، والملايين تلقّوه حول العالم".