لفت رئيس ​حزب الكتائب​ سامي الجميّل في تصريح من ​بكركي​ اثر لقائه ​البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​ إلى انه "جئنا نعيّد البطريرك ونؤكد صمودنا بأرضنا بوجه كل المحاولات لاخضاعنا وفي وجه هذه المراحل الصعبة التي نمر بها"، مشددا على ان "​لبنان​ بلدنا وهذه الارض ارضنا وهذا وعدنا لكل اللبنانيين ان ندافع عنه عن سيادته وعن حرية شعبه وهذا الامر غير قابل لاي مساومة او تراجع​​​​​​​".

وأكد "اننا مررنا بظروف اصعب ولم نتراجع ولم نستسلم ولن نتراجع امام ايادي القتل الموجودة في لبنان التي تحاول ان ترسل رسائل لتخيفنا ونحن نؤكد اننا لن نتراجع ولن نخاف امام اي تهديد ونحن لسنا افضل ممن سبقونا​​​​​​​". وأضاف " جئنا نقدّر البطريرك على موقفه الداعي لطرح ملف لبنان اما ​الامم المتحدة​ والقرارات الدولية تدافع عن حق لبنان بالسيادة والحرية وحق العيش اللبناني الى العيش بامان وسلام ونحن اليوم بأمس الحاجة لهذه الامور والى تطبيق القرارات​​​​​​​".

وشدد على ان "​الشعب اللبناني​ بأمس الحاجة الى ​مساعدة​ الدول والحفاظ على حق الشعب ب​تقرير​ مصيره وان تكون ​الدولة​ هي الوحيدة الممسكة بالسلاح​​​​​​​"، لافتا إلى انه "نمر بظرف صعب والشعب معذب فالمنظومة السياسية غير مكترثة للمعاناة التي يعيشها ​اللبنانيون​ والناس تفقد اشغالها وليس لديها قدرة شرائية​​​​​​​".

وقال: "متجهون الى مواجهة كاملة امام هذه ​السلطة​ ولا سيما في حال تمت محاولة تطيير الانتخابات​​​​​​​"، مؤكدا انه "نقف بجانب الراعي واننا الى جانب اي احد، وإلى اي ​طائفة​ انتمى يأخذ الموقف السيادي الذي يتخذه البطريرك​​​​​​​".