عرض وزير الشؤون الاجتماعية و​السياحة​ في حكومة تصريف الاعمال ​رمزي المشرفية​ مع ممثل مفوضية ​الامم المتحدة​ لشؤون ​اللاجئين​ الجديد في ​لبنان​ أياكي إيتو، أوضاع ​النازحين السوريين​ والمجتمعات اللبنانية المضيفة، في ظلّ الازمة الاقتصادية الخانقة وتداعيات جائحة ​كورونا​.

ودعا المشرفية إيتو إلى ضرورة تكاتف الجهود في المرحلة المقبلة لتعزيز الدعم للمجتمعات اللبنانية المضيفة والنازحين السوريين بشكل متوازن ويراعي ​حساسية​ النزاع، بما يمنع التسبب بأي ضرر او يثير التوتر، ويحافظ على الاستقرار المجتمعي، في ظلّ تراجع القدرة الشرائية لليرة اللبنانية والتي ترخي بثقلها على المجتمعين المضيف والنازح، والتضخم المفرط وتداعيات كورونا الاقتصادية والاجتماعية، مشددا على ضرورة العمل مع ​المجتمع الدولي​ و​الحكومة السورية​ لتهيئة الارضية والحوافز لعودة النازحين السوريين في أقرب وقت ممكن.

و ثمّن إيتو إطار التعاون بين المفوضية و​وزارة الشؤون الاجتماعية​ المتمثّل في برنامج خطة لبنان للاستجابة للأزمة السورية، ووعد ببذل كل جهد ممكن لزيادة الدعم الى المجتمعات اللبنانية المضيفة والنازحين السوريين.

هذا والتقى المشرفية راعي أبرشية عكار وتوابعها للروم ​الارثوذكس​ ​المتروبوليت باسيليوس منصور​ والنائب ​أسعد درغام​، وعرض معهما شؤون محافظة عكار والاوضاع الاقتصادية والاجتماعية فيها.