أشار عضو تكتل ​لبنان القوي​ النائب ​غسان عطالله​ الى أن "الحديث هو عن حكومة من 20 أو 22 وزيرا، ولن تأتي حكومة من 18 وزيرا لأن هذا الحديث أصبح خلفنا، ولن يكون هناك ثلث معطل لأحد على الإطلاق، ويجب أن تتمثل كل ​الطوائف​ و​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ يحترم ​الدستور​ ولا يمكننا الغاء تمثيل الطائفتين الدرزية والكاثوليكية في لبنان".

وأعلن عطالله في تصريح تلفزيوني، عن أن "موقف ​الرئيس عون​ واضح وهو يؤيد حكومة من 20 وزيرا، ومعلوماتي أن موقف التيار وأمل و​حزب الله​ مطابق، ولم يكونا يوما مع حكومة 18 وزيرا وهما أوصلا الرسالة الى رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​".

وأكد عضو تكتل لبنان القوي أن "أغلبية بحث الحريري هو لإيجاد حلول لإرضاء السعودي أكثر من عدد الوزراء، وهو يبحث عن ضغط فرنسي مصري على ​السعودية​ لحل موضوعه معها".

وعن موضوع الثلث الضامن، أكد أن "الحريري هو من كان سيملك الثلث الضامن وهو كان يريد 8 وزراء وليس غيره، والثلث المعطل لم يكن فكرة الرئيس عون على الإطلاق، والرئيس لم يطرح بأي من الـ14 جلسة موضوع الثلث المعطل".

وشدد على أن الخلاصة هي ان "حكومة 18 وزيرا أصبحت خلفنا والحديث عن حكومة 20 أو 22 وزيرا ولا ثلث معطل لأحد، والحريري ب​باريس​ لإيجاد غطاء سعودي له لترؤسه ​الحكومة اللبنانية​، وسنلمس هذا الأمر بعد زيارة الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​ للسعودية".