ثمّن المتحدث باسم ​الرئاسة التركية​ ​إبراهيم قالن​، اتفاق ​بغداد​ و​أربيل​ بشأن اخراج عناصر منظمة "بي كا كا" الإرهابية من منطقة ​سنجار​ شمال ​العراق​، مؤكدا أن "احتمالية تنفيذ عملية تركية بالمنطقة لطرد الإرهابيين لا يزال قائما".

وشدد قالن على ضرورة "عدم استمرار أي أنشطة إرهابية ضد ​تركيا​ انطلاقا من أي بقعة في الأراضي العراقية، وليس سنجار فحسب، لافتاً إلى أن "سنجار خطوة أولى، ومجرد بداية، ونحن أعربنا عن ترحيبنا بذلك، وبالتزامن مع ذلك فإن كفاحنا لإنهاء الاعتداءات الارهابية على أراضينا سيتواصل حتى النهاية".

كما أوضح أن "تركيا قامت وتقوم بعملياتها ضد منظمة "بي كا كا" الإرهابية ​شمال العراق​، بالتنسيق مع بغداد وأربيل"، مفيداً بـ "إمكانية تحديد شكل ونطاق وعمق تلك العمليات بالتنسيق مع السلطات العراقية بحسب الحاجة، واتخاذ خطوات وفق ذلك".

وأشار قالن إلى أن "الجيش وجهاز الاستخبارات التركيين يقومان بكافة التقييمات اللازمة في هذا الإطار"، مؤكداً على "اتخاذ تركيا تدابير وقائية ضد التهديدات الارهابية المحتملة، وأن احتمال تنفيذ "عملية سنجار" لا يزال قائما".

وأعرب عن تمنياته "بالرحمة لشهداء الجيش التركي خلال عملية "مخلب النسر 2" التي أطلقت مؤخرا شمالي العراق"، مؤكدا أن دماء الشهداء لن تذهب سدى".