أشار النائب ​مصطفى علوش​، إلى أن "وضع ​لبنان​ المالي الآن، إن لم يتدولر ويحصل على مساعدات جدية من ​صندوق النقد الدولي​، والمبادرة الفرنسية ومشروع "سيدر" الذي تدعمه فرنسا لنحصل على بعض الاستثمارات، وبدعم من ​الدول العربية​ الشقيقة التي هي الركن الأساسي للبنان، الانهيار واضح، وهذا يعلمه الفرنسيون لذلك هم متفهمون لموقف رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​، وهذا الموقف الوحيد الذي من الممكن أن يؤدي لوقف الانهيار".

وعن إمكانية ارتفاع عدد الوزراء في الحكومة إلى 20 وزيراً وتسمية فرنسا لوزيرين، أكد علوش خلال حديث تلفزيوني، أن "هذا ما سمعته من الحريري، والكلام ذاته بالنسبة لحكومة مؤلفة من 18 وزيراً، حيث حصل جوجلة أفكار بينه وبين الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​، وكان هناك خيارات محددة لطرح الأمور". وأوضح أنه "بين 18 و20 و24 وزير، تبقى القضية ذاتها وهي إدخال الحكومة بمتاهات أخرى، ويريد ​رئيس الجمهورية​ أن يدخل الحكومة بهذه التعقيدات ليفرض الثلث المعطل".

كما شدد على أن "هناك محطة مفصلية هذا الأسبوع وخطاب ​14 شباط​ يجب ان يكون بخصوص هذه الأمور وعلى الحريري أن يأخذ موقفا حاسما بهذا الخصوص، والخيارات مفتوحة، والاعتذار بهذه المرحلة سيؤدي إلى الإنهيار السريع، وسيكون هناك فوضى عارمة داخل البلد وسيكون هناك دم ودمار، وإما سيدخل المجمع الدولي أو يُترك لبنان لمصيره المحتوم كما ​الصومال​".

وأفاد علوش بأن "الحريري يعلم انه يعرض نفسه سياتسيا لاختبار صعب، والاعتذار دائما مطروح، لكننا نرى كقريبين من الحريري انه لا يجب ان يكون وارداً حتى اللحظة، إلا إذا كانت هناك خيارات واضحة المعالم لمستقبل لبنان".