حذّرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (​الفاو​)، منظمة ​الأمم المتحدة​ للطفولة (​يونيسيف​)، ​برنامج الأغذية العالمي​ و​منظمة الصحة العالمية​، من أنّ "سوء التغذية الحاد يهدّد نصف ​الأطفال​ دون سن الخامسة في ​اليمن​ في عام 2021"، وهذا يشمل ما يقرب من 2,3 مليون طفل.

ولفتت المنظّمات في بيان مشترك، إلى أنّ "من المتوقّع أن يعاني 400 ألف من هؤلاء الأطفال من سوء التغذية الحاد الشديد، ويمكن أن يموتوا إذا لم يتلقّوا علاجًا عاجلًا"، ويمثّل هذا الرقم زيادة قدرها 22% عمّا كانت عليه الحال في عام 2020. وتوقّعت أن "تعاني حوالي 1,2 مليون امرأة حامل أو مرضّعة، من سوء التغذية الحاد في عام 2021".

وحذّرت المديرة العامة لليونيسف، هنرييتا فور، من أنّ "في كلّ يوم يمرّ من دون تحرّك، سيموت مزيد من الأطفال. المنظّمات الإنسانيّة بحاجة ماسّة إلى موارد متوقّعة، وإلى الوصول دون عوائق إلى السكّان على الأرض".

من جهته، ركّز المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، ديفيد بيسلي، على أنّ "الأزمة في اليمن هي مزيج سام من الصراع والانهيار الاقتصادي والنقص الحاد في التمويل، لتقديم المساعدات المنقذة للحياة"، مشدّدًا على أنّ "هناك حلًّا للجوع وهو توفير الغذاء وإنهاء القتال".