رأى عضو تكتّل "​لبنان القوي​" النائب ​إدي معلوف​ أن "لا أزمة مستعصية على الحل فيما خصّ عملية تشكيل ​الحكومة​ طالما هناك دستور لبناني بالإمكان الإحتكام إليه".

وفي حديث إذاعي، لفت إلى ان "البلد لا يتحمّل مزيداً من الإنتظار، وعلى رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ مصارحة اللبنانيين بشأن رؤيته حيال ​تشكيل الحكومة​"، مؤكداً أنّ "رئيس الجمهوريّة العماد ​ميشال عون​ شريك أساسي في عملية التأليف، وهو حريص على الدستور ويدافع عن أمر مبدئي ولن يُطبق خلاف ذلك. وشدّد على وحوب التعامل مع الرئيس المؤتمن على ​الدستور اللبناني​ الذي لن يرضى بخلق أعراف جديدة".

وأشار معلوف إلى أنّ "الحريري أعاد طرحه السابق مع تشديده عليه ثم الخروج إلى الإعلام للحديث عن شروط ثابتة لا يتزحزح عنها"، مؤكداً أنّ "هذا يُعيد الأمور إلى الخلف". وتساءل "بأيّ منطق نتحدث عن ثلث معطّل عندما نتحدث عن إختصاصيين ومستقلين في الحكومة؟، وإلاّ نحن نكذب على ​الشعب اللبناني​".

ونبّه إلى أنّ "كل يوم تأخير منذ التكليف هناك مسؤوليّة تترتّب، وتؤدي إلى مشكلة للبلد"، موضحاً أنّ "الحريري لديه مشكل مع ​السعودية​ التي لم تفتح له أبوابها ولم يأخذ قراره بعد لأنّ موقفها لم يتظهر بعد، وبالتالي لا يريد أن يكون رئيس حكومة قبل العودة إلى ​الرياض​".