أفادت السفارة الأميركية في ​لبنان​ بأن "قائد العمليات الخاصة في القيادة الوسطى الأميركية، العميد البحري فرانك برادلي، زار لبنان في 12 و13 من الشهر الحالي لإجراء اجتماعات مع نظرائه في ​الجيش اللبناني​، حيث أكد مجدداً التزام ​الولايات المتحدة​ بدعم احترافية الجيش اللبناني وتقدمه".

ولفتت السفارة، في بيان، إلى أنه "خلال الزيارة، التقى برادلي قائد الجيش العماد جوزيف عون، بالإضافة إلى مسؤولين في الجيش في قوات العمليات الخاصة والقوات الجوية، حيث أشار إلى أنه "على مدى سنوات عديدة، كانت لدينا علاقة قوية ودائمة مع الجيش اللبناني وقواته الخاصة، مشدداً على أن الحفاظ على هذه العلاقة أمر ضروري لتعزيز الثقة والمصداقية".

كما أكدت أنه "بالإضافة إلى هذه الزيارات الرفيعة المستوى التي يقوم بها كبار المسؤولين العسكريين الأميركيين، تتضمن شراكة ​الحكومة الأميركية​ مع الجيش اللبناني أيضاً تقديم هبات من المعدات والإمدادات من خلال التمويل العسكري الأجنبي. وفي هذا الصدد، شاركت السفيرة ​دوروثي شيا​ في أواخر شهر كانون الثاني في حفل صغير لمناسبة هبة من ثلاثة مروحيات من طراز "هيوي 2" كان قد جري تقديمها، حيث شددت على أهمية التعاون والتنسيق المستمرين بين الولايات المتحدة ولبنان، وتحديدا في قطاع الدفاع. وتقدر قيمة المروحيات الثلاث، التي ستشكل جزءاً حاسماً من عمليات الجيش اللبناني الأمنية الحدودية والبرية، بأكثر من 32 مليون دولار".

وفي هذا الإطار، أوضحت شيا أن "الجيش اللبناني عمل طوال العام الماضي للإستجابة لاحتياجات بلدكم وشعبكم"، وأن عملكم هذا "يبرز وطنيتكم وتضحياتكم الذاتية وخدمة مواطنيكم، كما يعكس قيمنا المشتركة. وبسبب هذه القيم بالذات، تفخر الولايات المتحدة بالتزامنا الطويل الأمد بالجيش اللبناني". وأشارت إلى أن "هذه المعدات، شأنها شأن الهبات التي قدمناها من قبل، تساهم بشكل مباشر في قدرات الجيش اللبناني الاحترافية بما يضمن جهوزيته العملياتية للدفاع عن لبنان وشعبه".