أشار رئيس ​لجنة الصحة النيابية​ النائب ​عاصم عراجي​، إلى ان "الأمور اللوجستية لبداية عملية التلقيح يوم الاثنين، تمت بشكل مهني وعلمي"، موضحاً أن "عدد اللقاحات التي ستصلنا اليوم جيدة كبداية، ووصولها لاحقاً سيكون تباعاً وبشكل اسبوعي".

وخلال حديث تلفزيوني، تمنى عراجي على اللبنانيين "تسجيل أسماءهم، لأن من عدد سجلوا يبلغ حوالي 500 ألف شخص، وهذا العدد غير كافٍ لتحقيق مناعة مجتمعية، وعملية التلقيح من الممكن أن تأخذ بعض الوقت"، مشدداً على ضرورة "الاستمرار بالالتزام بالإجراءات الوقائية لأن ​القطاع الصحي​ يعاني، واليوم هناك إصابات كبيرة في القطاع الطبي والتمريضي".

كما أفاد بأن "اللقاحات المحجوزة للآن هي 6 ملايين و300 ألف لقاح من منصة كوفاكس ومن شركة أسترازانيكا وفايزر، واليوم هناك اتصالات مع الجانب الروسي، والاسبوع المقبل سيكون هناك دراسة على اللقاح الصيني". وأفاد بأنه "ينقصنا للآن 4 ملايين لقاح، ولكن هذه من الممكن أن تتأمن من خلال التعاقد مع شركات اللقاحات، في وقت نحن بحاجة لـ 10 ملايين لقاح تقريبا لتلقيح 5 ملايين مقيم، ما يشكل 85% من المناعة المجتمعية".

وشدد على انه لدينا "50 مركزاً للتلقيح على الأراضي اللبنانية، في كل مركز سيتم تلقيح 400 مواطن، وعدد المراكز من الممكن أن يرتفع في المستقبل". وقال إن "اللقاحات حتى تصل إلى ​مستشفى بيروت الحكومي​ هي مسؤولية شركة "فايزر" وبمجرد دخولها لبرادات المستشفى تصبح مسؤولية الدولة، وذلك تمت دراسته والتدرب عليه جيداً".

ولفت عراجي إلى ان "الافتاق مع الشركات المصدرة للقاحات ​كورونا​، كان على أن يتم تسليمنا اللقاحات في موعدها، لأننا نعاني من تفشي مجتمعي، بالتالي نحن لدينا أولوية عن غيرنا، ومنصة كوفاكس تأخذ هذا الأمر بالاعتبار".