أشار راعي أبرشية ​البترون​ المارونية المطران منير خير الله، خلال الاحتفال بـ "اليوم العالمي للمريض"، إلى أن "​البابا فرنسيس​ اتخذ شعار اليوم العالمي للمريض لهذه السنة من تعليم ​يسوع المسيح​ في إنجيل متى: "لأن لكم معلما واحدا وأنتم جميعكم أخوة" (متى "23/8)".

ولفت خير الله إلى أن "فرنسيس يركز في هذا الشعار على فكرتين روحيتين، الأولى أن يسوع هو وحده الرب والمعلم، كما كان يسميه رسله وتلاميذه وشعبه. والثانية أننا جميعا أخوة. من هنا واجبنا ورسالتنا أن نعيش الأخوة ونشهد لها، لأننا بيسوع الرب والمعلم أصبحنا أخوة، أي أن يسوع ابن الله والمخلص جعلنا بعمله الخلاصي أبناء الله الآب وأخوة له، وبالتالي أخوة لبعضنا البعض".

كما شدد على أن "عيش الأخوة هو الشعار الذي اتخذه البابا فرنسيس لخدمته البابوية خليفة لبطرس، ودعا في كل عظاته ورسائله وفي حياته إلى تطبيقها، وقد وقع في 4 شباط 2019 في ​الإمارات العربية المتحدة​ "وثيقة الأخوة الإنسانية" مع شيخ الأزهر الدكتور ​أحمد الطيب​، وفي هذا الموقف يدعونا يسوع إلى أن نتطلع إلى كل وجه من وجوه إخوتنا، فنرى فيه وجه المسيح المريض، والمتألم، والجائع، والعطشان، والمظلوم، والمنبوذ، والسجين، والمهجر".