أعلن السفير ال​إيران​ي لدى ​العراق​، إيرج مسجدي، "تشكيل محكمة خاصة في كل من إيران والعراق للتحقيق في اغتيال قائد فليق القدس السابق ​قاسم سليماني​ و​أبو مهدي المهندس​ ورفاقهما، وقد نوقش هذا الموضوع وتمت متابعته خلال زيارة رئيس ​السلطة​ القضائية، آية الله الرئيسي الى العراق".

ولفت مسجدي إلى انه "لا يمكن توقع أن تتخذ المحاكم الدولية إجراءات فعالة في قضية اغتيال الشهيد سليماني"، موضحاً أن "المتهمين الأوائل في هذه القضية هم الرئيس الأميركي السابق ​دونالد ترامب​ وقادة أميركيون. وإن تدويل القضية بمعنى أنه يجب تقديم الملف لهم وهذا ليس مناسباً لأنهم تحت تأثير الأميركيين وهذه العملية لا يمكن أن تكون مثمرة أبداً".

كما أكد أن "انسحاب الأميركيين قرار برلماني وملزم للحكومة العراقية"، معتبراً أن "العلاقات الإيرانية- العراقية واسعة ومتنامية"، مشيرا الى "حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي يبلغ 12 مليار دولار سنويا، سواء في قطاع الطاقة أو في التجارة".

وفيما يخص العلاقات الثنائية الجيدة في المجال السياسي، شدد مسجدي على أن "هناك 6 بعثات دبلوماسية للجمهورية الإسلامية في العراق بما تشمل السفارة والقنصليات، كما أن العلاقات بين الوزارات في الحكومتين جيدة جدا".