أشار عضو تكتل ​لبنان القوي​ النائب ​غسان عطالله​ الى أننا "خائفون على البلد من نفس النهج السابق، والذي استقال رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ بسببه، فلماذا يريد ​رئاسة الحكومة​، هل هو آت ليحصل على مكاسب جديدة؟ وجع الناس الحقيقي يبدأ بالشفاء عبر خطة اقتصادية واضحة بالأوضاع الإقتصادية واستعادة ودائع الناس والأموال المهربة والمنهوبة".

ولفت في تصريح تلفزيوني، الى أن "الحريري تحدث خارطة عبارة عن جولات خارجية ونخاف أن نسمع عن هبات لا تصل الى البلد وإما ديون نتحمل نتائجها للأجيال القادمة، هذا ليس خارطة طريق، وهناك أصول دستورية ل​تأليف الحكومة​ بتفاهم ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ ورئيس الحكومة المكلف".

وشدد عطالله على أنه "لا مشكلة على الأسماء إجمالا، ولا أحد يريد الثلث المعطل"، مشيرا الى أننا "في ​التيار الوطني الحر​ نبني علاقة أطول من التي شهدناها بالسابق مع ​حزب الله​، وتفاهم ​مار مخايل​ هو أطول تفاهم ب​تاريخ لبنان​ بين حزبين، وإعطاءه طابع جديد وفق المستجداد، ولدينا رغبة بتطويره، وأعتقد أنه سيكون أقوى".

وأعلن عن أن "التفاهم مع حزب الله صامد، ولا مطالبة من التيار الوطني الحر ولا ​الرئيس عون​ بالثلث المعطل في الحكومة المقبلة".