اشار عضو تكتل ​الجمهورية القوية​ النائب ​بيار بو عاصي​ الى اعتقاده في ان "​النظام السوري​ "غاطس" بعملية اغتيال رئيس الوزراء الراحل ​رفيق الحريري​، فهو كان مسيطرا على كلّ مفاصل البلاد".

ولفت بو عاصي في تصريح تلفزيوني له، الى أننا "للأسف نحن عدنا الى الدخول الى دوامة الخوف، ودم الباحث والناشط السياسي ​لقمان سليم​ لا يزال في الارض والناس فعلا خائفة"، مشيرا الى أن "الشعور الابشع لدى الانسان هو الشعور بالخوف وللأسف دخلنا مرة اخرى في دوامة الخوف مع عودة الاغتيالات، الناس خائفة. سلاح ​حزب الله​ كأي سلاح خارج الشرعية بأي دولة في العالم يخلق حالة خوف لدى المواطنين، والخوف هو الأسوأ لدى الشعوب فإما يؤدي لل​انفجار​ او للاستسلام، وفي الحالتين هذه نهاية الشعوب، لذا على الشعب ان يقرر الى اين نحن ذاهبون".

وأضاف: "نحن ندمّر دولتنا بيدنا ويجب ان نجلس مع بعضنا لنتحدث بمفهومنا للسيادة والاقتصاد، فـ8 مليار دولار دعم من جيوب الناس حتّى اليوم، ولم يرف لأحد جفن".

واعتبر بوعاصي أنه علينا استخلاص العبر مما جرى في الماضي، لننظر الى المستقبل، فمن لا يتعلم من ماضيه لا يمكنه بناء المستقبل. علينا ان نتذكر بأن الدولار قارب الـ10000 والبطالة 60% والتضخم 70% وعلينا ايجاد حلول لذلك، وليس القيام بكباش ورمي كرة الخطأ على الآخر".

وشدد عضو تكتل الجمهورية القوية على أن "الاختلاف في ال​سياسة​ بيننا وبين من كنا معهم حلفاء في 14 اذار ليس مشكلة ولكن المشكلة تكون على مستويين، الاختلاف على الثوابت والاتفاق على هدف بغض النظر عن النتيجة، لأننا يجب ان نبني لما هو لمصلحة المواطن على المدى المستدام".