طلب رئيس ​الحزب السوري القومي الاجتماعي​ ​وائل الحسنية​ من المسؤولين في الحزب "تفعيل العمل الحزبي وبذل كل جهد ممكن لتحقيق أوسع مشاركة في المؤتمر العام والمجلس القومي، وواهم من يظن أن بإمكانه إشغالنا عن تحمل مسؤولياتنا والقيام بمهامنا القومية"، منبها من مشاريع وخطط فتنوية ترمي إلى تقويض استقرار لبنان، لافتا إلى أن "حملات الاتهام والتحريض على ​المقاومة​، تدار من قبل الغرف الاستخبارية السوداء، بهدف ضرب عناصر قوة لبنان".

وخلال جولة الحسنية ووفد مركزي في نطاق منفذيات ​البترون​ و​طرابلس​ و​الكورة​، حيث عقد لقاء مع عدد من المسؤولين الحزبيين في الكورة، ولقاء مماثلا في مكتب منفذية طرابلس، ولقاء آخر في مكتب منفذية البترون. كما عقد لقاء مع المنفذين العامين لمنفذيات عكار و​الضنية​ وطرابلس والبترون، اعتبر أن "الحرص على لبنان يكون بالحرص على صون الاستقرار و​السلم الأهلي​ وصون إنجاز التحرير بالتأكيد على التمسك بعناصر قوة لبنان المتمثلة بثلاثية الجيش والشعب والمقاومة".

وزار وفد مركزي ضم منفذية ​المتن الأعلى​ وعقد لقاء في مكتب المنفذية في قرنايل، حيث دعا عميد الداخلية رامي قمر الى "مضاعفة الجهود لتحقيق أوسع مشاركة في المؤتمر والانتخابات في الحزب، وهما محطتان نعول عليهما لتفعيل العمل الحزبي وصون الحزب في مواجهة كل التحديات".