أشار الرئيس التركي ​رجب طيب اردوغان​، إلى انه "لا يوجد تنظيم إرهابي أو بيادق لقوات أخرى تستطيع الوقوف بوجه ​الجيش التركي​ الذي يزداد قوة عاما بعد عام"، موضحاً أن "المنظمة الإرهابية التي عجزت عن الصمود أمام جنودنا لا تعرف حدودا للدناءة​​​​​​​".

وتوجه أردوغان للدول الغربية قائلاً: "إن كنتم تريدون استمرار علاقات التحالف مع ​تركيا​ على صعيد ​المجتمع الدولي​ و​الناتو​، فعليكم التراجع عن الوقوف بجانب الإرهابيين". وأعرب عن فخره بـ "وصول جيشنا إلى مستوى يستطيع من خلاله تنفيذ كل أنواع العمليات بإمكاناته الخاصة".

كما شدد على أن "كل من يقدم الدعم لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية أو يؤيدها أو يتعاطف معها، يديه ملطخة بدماء المواطنين الأتراك الـ13 الذين قُتلوا في غارا". وللولايات المتحدة قال: "كنتم تزعمون أنكم لا تقفون بجانب "بي كا كا" و "ي ب ك" و "ب ي د"، لا شك بأنكم تدعمونهم وتساندونهم".

ولفت أردوغان إلى أن "كافة ​وسائل التواصل الاجتماعي​ التي تحولت إلى أجهزة دعائية للمنظمات الإرهابية مسؤولة عن مقتل الأبرياء الـ 13"، ؤكداً أنه "لو جمعنا مجازر منظمة "بي كا كا" الإرهابية بحق المدنيين في كتاب واحد، لتجاوز عدد صفحاته الموسوعات الغربية الضخمة".