أعرب عميد الخارجية في "​الحزب السوري القومي الاجتماعي​" ​قيصر عبيد​، خلال لقائه ​السفير الروسي​ في ​لبنان​ الوزير المفوض ​ألكسندر روداكوف​، حيث تمّ البحث في عدد من المواضيع والمستجدّات السياسيّة وتعزيز العلاقة المشتركة، عن تقدير الحزب لـ"موقف ​روسيا​ الإتحاديّة القائم على التزام القانون والمواثيق الدوليّة، لناحية احترام سيادة الدول".

وأشار إلى أنّ "مؤزارة ​موسكو​ لدمشق في حربها ضدّ ​الإرهاب​، تساهم في حماية ​الأمن​ والسلم الدوليَّين المعرّضَين للتهديد بسبب الإرهاب"، مشدّدًا على أنّ "الحزب السوري القومي الاجتماعي يدين التدخّلات الأميركيّة والغربيّة في شؤون روسيا الداخليّة، ويحمّلها مسؤوليّة نشر الفوضى من خلال التحريض على الإحتجاجات، في محاولة للضغط على روسيا بسبب مواقفها وسياساتها الحريصة على الاستقرار العالمي".

وأثنى عبيد على "أهميّة الدور الّذي تؤدّيه روسيا في منطقتنا، والهادف إلى تعزيز علاقات التعاون على الصعد الاقتصاديّة والتربويّة والثقافيّة والسياسيّة، وما تقدّمه ​الدولة​ الروسية من مساهمات و​مساعدات​ في هذا الخصوص، ما يسهم في تمتين وتعميق أواصر علاقات الصداقة".

من جهته، أكّد روداكوف "حرص بلاده على الوقوف إلى جانب القضايا العادلة والمحِقّة، وتعزيز العلاقات مع دول المنطقة وأحزابها وقواها الحيّة، على قواعد السيادة والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة".

واتّفق عبيد وروداكوف على استمرار التواصل واللقاءات وتبادل الآراء حول المستجدّات.