ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "الحوض الشرقي للمتوسّط و​لبنان​ يتأثّران اعتبارًا من ظهر يوم غد الثلثاء، بالمنخفض الجوّي البارد والعاصف "Joyce" الّذي يحمل معه أمطارًا غزيرةً، رياحًا قويّةً وثلوجًا على المرتفعات المتوسّطة والمتدنيّة وما دون الـ600 متر شمال البلاد"، مشيرةً إلى أنّ "سيطرة "Joyce" تستمرّ حتّى يوم الجمعة، حيث تنحسر تدريجيًّا تاركةً خلفها موجات من الصقيع، والّتي تمتدّ حتّى نهاية الأسبوع".

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ "الطقس المتوقَّع في لبنان يوم غد الثلثاء غائم جزئيًّا مع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء خلال الفترة الصباحيّة، يتحوّل تدريجيًّا خلال النهار مع بدء الانخفاض التدريجي والسريع ب​درجات الحرارة​ إلى غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات، وتساقط أمطار متفرقة تشتدّ غزارتها اعتبارًا من بعد الظهر خاصّةً في المناطق الشماليّة والجنوبيّة، وتكون مترافقة بعواصف رعديّة ورياح قويّة تصل سرعتها إلى 70 كم/س، يرتفع معها موج البحر كما تتساقط حبّات من البرد وتتشكّل ​السيول​". وحذّرت من "انجرفات في التربة"، مبيّنةً أنّ "​الثلوج​ تتساقط على ارتفاع 1500 متر وما فوق، ويتدنّى مستوى تساقطها ليلًا لتلامس الـ1200 متر".

ولفتت دائرة التقديرات إلى أنّ "الطقس المتوقَّع يوم الأربعاء غائم إجمالًا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض إضافي وملحوظ بدرجات الحرارة، الّتي تصبح دون معدّلاتها الموسميّة، حيث يشتدّ تأثير العاصفة "Joyce" وتصل سرعة الرياح إلى 80 كم/س خاصّةً في المناطق الشماليّة، يرتفع معها موج البحر إلى 3 أمتار؛ وتتساقط أمطار تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة بعواصف رعديّة وتساقط لحبّات البرد". وأفادت بأنّ "الثلوج تتساقط على ارتفاع 1000 متر، ويتدنّى مستوى تساقطها خاصّةً في المناطق الشماليّة ليلامس الـ600 متر خلال الليل".

وأشارت إلى أنّ "الطقس المتوقّع الخميس، غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، مع ضباب على المرتفعات وبقاء درجات الحرارة منخفضة دون معدّلاتها الموسميّة. تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا خلال الفترة الصباحيّة، مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 700 متر وما فوق". وأوضحت أنّ "حدّة ​الأمطار​ والثلوج تخفّ اعتبارًا من بعد الظهر، مع حدوث بعض الانفراجات، وتحلّ موجات من الصقيع نتيجة الكتل الهوائية الباردة، حيث يتكوّن الجليد على الطرقات الجبليّة والداخليّة اعتبارًا من ارتفاع 800 متر خلال الليل"، محذّرةً من "الانزلقات على تلك الطرقات".